اخبار اليمن | اليمن: ندوة حول مستقبل العمل الإذاعي وتحديات التحول الرقمي والتكنولوجي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت منصة متخصصة برصد ونشر كل ما يتعلق بحريات الرأي والتعبير، في اليوم العالمي للإذاعة (13 شباط/ فبراير)، ندوة لمناقشة التحديات التي يواجهها العمل الإذاعي في ظل التحول الرقمي والتطور التكنولوجي، شارك فيها أكثر من 50 إعلاميا/ـة.
ناقش المشاركون في الندوة، التي نظمها مرصد الحريات الإعلامية، طبيعة المحتوى الإذاعي الذي تقدمه الإذاعات المحلية اليوم، داعين كافة الإذاعات الخاصة والتجارية والمجتمعية إلى تطويره،، وتخصيص مساحة واسعة لبرامجها عبر الإنترنت لتعزيز دورها التنموي واستمرارية تواجدها.
وعرض في الندوة فيديو قصير حول وضع الإذاعات اليمنية، في محيط سياسي واجتماعي يكاد يكون معاديا للإعلام والإعلاميين.
وتحدث مدير عام إذاعة "عدنية"، رأفت رشاد، عن التحديات الأمنية والقانونية والاقتصادية التي يواجهها العمل الإذاعي، مشيرا إلى صعوبة الحصول على الإعلانات الكافية لتغطية نفقات التشغيل، باعتبارها المصدر الرئيسي لتمويل الأنشطة الإذاعية. 
وأضاف أن غياب القانون يجعل العمل الإذاعي عرضة للخطر والإيقاف في أي لحظة، داعيا الجهات الرسمية المعنية إلى سن قوانين واضحة وشفافة لتنظيم عمل الإذاعات وتوفير بيئة مناسبة للاستثمار في هذا المجال.
وناقش المدون الصوتي علي بن عامر، مستقبل الإذاعات المحلية والخصائص التي المميزات التي تميز العمل الإذاعي وتساعده في مواجهة التطور التكنولوجي والحفاظ على جمهوره.
من جهتها، تحدثت الشريك المؤسس لـ"بن كاست"، سراء عبد الرحمن، التحديات التي تواجه كتابة وصناعة محتوى البودكاست، وأبرزها ضعف بل وانعدام الفهم المجتمعي  اليمني للبودكاست.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق