اخبار اليمن | عمّان: بحث تحضيرات انعقاد الاجتماع السنوي بين الحكومة اليمنية وبعثة صندوق النقد الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحثت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مع صندوق النقد الدولي التحضيرات الجارية لانعقاد الاجتماع السنوي بين الجانبين، والمقرر خلال الفترة المقبلة.
وقالت سفارة اليمن لدى الأردن، في تغريدة على حسابها في منصة "تويتر" اليوم الاثنين، أن السفير جلال فقيرة بحث مع غازي شبيكات، المنسق المقيم لصندوق النقد الدولي في اليمن، التعاون المشترك في مجال الدعم المقدم من الصندوق للسياسات المالية والنقدية بهدف تحقيق المزيد من الاستقرار الاقتصادي في البلاد.
وأضافت أن الجانبين ناقشا التحضيرات الجارية لعقد الاجتماعات السنوية بين الحكومة اليمنية والبنك المركزي مع بعثة صندوق النقد الدولي، والمقررة خلال الفترة أبريل - مايو 2024، في العاصمة الأردنية عمّان، إضافة إلى سياسات الصندوق في دعم مستدام لاقتصاد البلاد بما من شأنه الإسهام في التعافي.
واستعرض فقيرة الجهود التي يبذلها الجانب الحكومي في مجال الإصلاحات المتصلة بالسياسات المالية والنقدية، "بالرغم من الممارسات التي تنتهجها جماعة الحوثيين لتدمير المنشأت الإقتصادية وتقويض أركان النظام المصرفي اليمن، وتكريس الأزمة الإنسانية في البلاد".
وأكد السفير أهمية دعم المجتمع الدولي للإجراءات المتعلقة بتصنيف جماعة الحوثيين كـ"منظمة إرهابية"، خاصة في ضوء ما تمارسه من تهديدات لأمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن تؤثر بشكل كبير على الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في البلاد وتضر بالاستقرار الإقليمي والتجارة العالمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق