اخبار اليمن | اليمن: تراجع النزوح الداخلي إلى أدنى مستوى له خلال العام الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انخفض عدد النازحين داخلياً في اليمن خلال الأسبوع الأول من فبراير الجاري إلى أدنى مستوى له حتى الآن منذ مطلع العام 2024.
وأفادت منظمة الهجرة الدولية (IOM) في تقرير تتبع النزوح، أصدرته اليوم الأحد، إنها رصدت ما مجموعه 19 أسرة مكونة من 114 شخصاً؛ نزحوا للمرة الأولى خلال الفترة بين 4 و10 فبراير 2024.
ويشكل عدد النازحين المسجلين الأسبوع الماضي أقل معدل أسبوعي منذ مطلع العام الجاري، وانخفاضاً بنسبة 58% عن الأسبوع السابق له؛ والمحدد بالفترة بين 28 يناير و3 فبراير 2024، والذي شهد نزوح 30 أسرة تتألف من 180 شخصاً.
وبحسب التقرير، فإن أغلب حالات النزوح تم رصدها في الحديدة؛ وبعدد 9 أسر؛ جميعها كانت داخلية بين مديريات المحافظة، فيما سجلت مأرب 8 حالات لأسر نازحة، معظمها جاءت من محافظتي تعز وصنعاء، بينما استقبلت الضالع أسرة واحدة قدمت إليها من مدينة صنعاء.
وأوضحت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة، أن إجمالي حالات النزوح المسجلة خلال الفترة بين 1 يناير و10 فبراير 2024، بلغت 404 أسر (2,424 شخصاً)، من بينها 44 أسرة نازحة في الأسبوع قبل الماضي، لم تكن مشمولة بالتقرير، إلا أنه تمت إضافتها إلى إجمالي النزوح التراكمي المسجل منذ بداية العام الجاري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق