اخبار اليمن | اليمن: الحكومة اليمنية تعلن موعد تسلم الدفعة الثانية من منحة المليار دولار السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد المعبقي، الأحد، إن الدفعة الثانية بقيمة 250 مليون دولار، من منحة سعودية بقيمة حوالي مليار دولار لمدة عام، ستدخل ميزانية البلاد "اليوم أو غدا" لدعم دفع الرواتب.
وصرح المعبقي لوكالة رويترز، على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي، أن المبلغ المتبقي من تلك المنحة السعودية والتي بدأت في أغسطس، لم يتم تحويله بعد.
وكانت السعودية قد أقرت في أغسطس الماضي، منحة بقيمة 1.2 مليار دولار للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، لمساعدتها في ضبط عجز الموازنة، وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد التي مزقتها الحرب.
ووصلت الدفعة الأولى بقيمة 250 مليون دولار في أغسطس، إلى الحكومة اليمنية، بحسب فرانس برس.
ويغرق ، وهو أفقر دول شبه الجزيرة العربية، بواحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.
واندلع النزاع في عام 2014، مع سيطرة المتمردين الموالين لإيران، على مناطق شاسعة في شمال البلاد، من بينها العاصمة . وفي العام التالي، تدخلت السعودية على رأس تحالف عسكري دعما للحكومة المعترف بها دوليا، مما فاقم النزاع. وفي أبريل عام 2022، تم الإعلان عن هدنة.
ومنذ نوفمبر الماضي يشن الحوثيون هجمات على السفن في البحر الأحمر، بذريعة "دعم الفلسطينيين" في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، مما أدى إلى تصعيد التوترات في المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق