اخبار اليمن | اقتصاد: صندوق النقد يحذر من تأثير "اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط على الاقتصاد العالمي"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، الأحد، إن "اتساع رقعة الصراع في  منطقة الشرق الأوسط قد يؤدي إلى تفاقم الأضرار الاقتصادية على المستوى العالمي".
ومع ذلك أوضحت جورجيفا أنها "متفائلة" إزاء مستقبل الاقتصاد العالمي، كونه "يتسم بالمتانة على نحو مدهش" رغم حالة الضبابية الراهنة.
قال مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، السبت، إن احتمالات تعرض البنوك في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى للاضطرابات المصرفية التي شهدتها الولايات المتحدة وأوروبا الشهر الماضي محدودة جدا، لكن الضغوط المالية تفاقم الضغوط الناجمة عن ارتفاع أسعار الفائدة وأسعار النفط المتقلبة واستمرار معدلات التضخم في خانة العشرات منذ سنوات.

وأضافت في كلمة ألقتها في القمة العالمية للحكومات في مدينة دبي الإماراتية، أن صندوق النقد الدولي سينشر وثيقة، الإثنين، تظهر أن الإلغاء التدريجي لدعم الطاقة "يمكن أن يوفر 336 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط، أي ما يعادل اقتصاد وليبيا مجتمعين".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق