اخبار اليمن | اليمن: الحوثيون يشيعون 17 مسلحا قتلوا في غارات جوية أمريكية بريطانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون إن الجماعة المتحالفة مع إيران أقامت يوم السبت جنازة لما لا يقل عن 17 مسلحا قتلوا خلال ضربات جوية أمريكية بريطانية مشتركة.
ويشن الحوثيون هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة المتفجرة على سفن تجارية منذ 19 نوفمبر تشرين الثاني، وهي هجمات يقولون إنها تأتي ردا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، مما دفع بريطانيا والولايات المتحدة لشن غارات انتقامية الشهر الماضي.
وقالت الوكالة إن المشيعين نددوا "بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن... مؤكدين أن هذه الجرائم لن تثني أبناء الشعب اليمني عن مواصلة دعمهم ومساندتهم لإخوانهم في قطاع غزة".
وإلى جانب الغارات الجوية على أهداف الحوثيين في اليمن، أعادت الولايات المتحدة وبريطانيا وضع الجماعة على قائمة الإرهاب مع تفاقم الاضطرابات في المنطقة بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).
وتسببت هجمات الحوثيين في إرباك الشحن الدولي، إذ دفعت بعض الشركات إلى وقف عبور سفنها من البحر الأحمر والشروع بدلا من ذلك في رحلة أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق