اخبار اليمن | اليمن: الحوثيون يشيعون جثامين 17 ضابطاً سقطوا في الضربات الأمريكية البريطانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جماعة الحوثيين عن أكبر حصيلة من مقاتليها الضباط سقطوا في الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة منذ نحو شهر، ضد أهداف عسكرية للجماعة شمالي اليمن، رداً على هجماتها ضد ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.
ووفق وكالة "سبأ" التابعة للجماعة، فقد جرى اليوم السبت في العاصمة صنعاء، تشييع جثامين 17 من مقاتليها دفعة واحدة، كلهم ضباط، قالت إنهم سقطوا "إثر قصف العدوان الأمريكي البريطاني"، دون تحديد مكان وزمان مقتلهم.
وأوردت الوكالة أن القتلى المعلن عنهم كلهم يحملون رتب عسكرية عالية، إذ أن 8 منهم برتبة عقيد و4 برتبة رائد، و5 برتبة نقيب، ما يشير إلى أن هذه الضربات كانت "دقيقة ومركزة"، بحسب ما يقوله المسؤولين الأمريكيين والبريطانيين.
يذكر أن عدد مقاتلي الحوثيين الذين قضوا في الضربات الأمريكية البريطانية والمتواصلة منذ 12 يناير الماضي، ضد أهداف عسكرية للجماعة، والمعلن عنهم في وسائل الإعلام التابعة لها، يبلغ 33 مقاتلاً، 70% منهم ضباط وقيادات ميدانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق