اخبار اليمن | اليمن: فريق طبي ينجح باستخدم تقنية حديثة في تثبيت الكسور لأحد المرضى بتعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نجح فريق طبي في تثبيت كسر في أعلى عظم الفخذ لأحد المرضى باستخدام تقنية علاجية حديثة في أحد المشافي بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن.
وقام فريق من أخصائيي جراحة العظام، وبمساعدة الكادر التمريضي والتخدير في مركز العظام بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة تعز، بإجراء عملية جراحية ناجحة لمريض يعاني من كسر في أعلى الفخذ، تم خلالها إرجاع الكسر تحت جهاز الأشعة القوسية (C-ARM)، وتثبيته بمسار نخاعي يسمى عالمياً (PFN)، مع برغيين في الرأس وآخران في جسم الفخذ.
وبحسب مكتب الصحة بالمحافظة، في منشور على صفحته في "فيسبوك"، فإن تركيب المسمار النخاعي في تثبيت الكسر هي تقنية حديثة تعد أفضل من الطريقة السابقة التي كان يجري فيها تثبيت مثل هذه الكسور بصفائح ومسامير، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث مضاعفات ما بعد الجراحة، كما يتأخر المرضى في الشفاء والعودة إلى المشي وممارسة حياتهم اليومية.
وأضاف مكتب الصحة أن المريض، وبعد نجاح العملية، خضع لتمارين تدريجية لإعادة تأهيله في فترة بعد الجراحة، وغادر المستشفى عقب استقرار وضعه الصحي.
وكانت الفحوصات المخبرية والإشعاعية قد بينت أن المريض يشكو من كسر في أعلى عظم الفخذ، وبعد دراسة الحالة قرر أعضاء الفريق الطبي إجراء تدخل جراحي لإنهاء معاناة المريض.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق