اخبار اليمن | اليمن: اختتام برنامج تعزيز قدرات 100 امرأة في بناء السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختتمت اللجنة الوطنية للمرأة (WNC) البرنامح التدريبي الخاص بتعزيز قدرات مجموعة من الكوادر النسوية على المفاوضات وبناء السلام في اليمن.
واستهدف البرنامح، الذي نفذته اللجنة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN Women) في اليمن، وعلى مدى أربع دورات تدريبية، تعزيز قدرات 100 من الكوادر النسوية من الوزارات والهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب والمكونات السياسية، على دمج مبادئ الٲمن البشري في ٲنشطة المرٲة والسلام والٲمن.
وفي ختام الدورة التدريبية الرابعة والأخيرة، اليوم الخميس في عدن، أكدت رئيسة اللجنة؛ الدكتورة شفيقة سعيد على دور النساء في إحداث التغيير المنشود في المجتمع، وأهمية الاستمرار في بناء قدراتهن وتأهيلهن ليكن داعمات لبناء السلام والأمن والاستقرار للبلاد.
وشددت على ضرورة أن تكون قضية مشاركة المرأة ونيلها حقوقها ذات أولوية، ويجب عدم حرمانهن من ذلك مهما كانت الظروف، وقالت: "إن تردي الوضع الاقتصادي والسياسي وعدم الاستقرار لايجب أن يكون سببا لجعل حقوق المرأة ومشاركتها السياسية ثانوية".
من جهتها أشادت ممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة في اليمن؛ دينا زوربا، في كلمتها التي ألقتها نيابة عنها؛ وداد البدوي، بدور النساء وأهمية أن يلعبن بشكل فاعل ومؤثر في المرحلة المقبلة من أجل أن يكتسبن المزيد من الحضور الفعال في مختلف المجالات، خاصة أثناء مفاوضات السلام وما بعد تحقيق السلام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق