اخبار اليمن | اليمن: رصد 11 انتهاك ضد الحريات الإعلامية في يناير الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد مرصد إعلامي أن أطراف النزاع في اليمن واصلت ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية خلال شهر يناير الماضي.
وبحسب "إنفوغرافيك" لمرصد الحريات الإعلامية (Marsadak)، فإن أطراف النزاع ارتكبت 11 حالة انتهاك ضد الحريات الإعلامية في ثمان محافظات؛ تنوعت بين الاعتقال والاعتداء والتهديد والمحاكمة خلال شهر يناير 2024. 
وأوضح المرصد أن الحكومة المعترف بها تصدرت قائمة أطراف النزاع في الانتهاكات المرتكبة في يناير الماضي، وبعدد 5 حالات، وهو ما يمثل 45% من إجمالي الانتهاكات، فيما كانت جماعة الحوثيين مسؤولة عن حالتي انتهاك، ومثلهما من قبل أشخاص متنفذين، بينما قيدت حالتين أيضاً ضد مجهولين.
أما من حيث نوعية الانتهاكات المرتكبة، فقد احتلت الانتهاكات المتعلقة باستجواب ومحاكمة صحفيين على خلفية قضايا نشر المرتبة الأولى بعدد 5 حالات، يليها التهديد (3 حالات)، ثم الاعتقال والاحتجاز والاعتداء بواقع حالة واحدة في كل منهما.
وتوزعت حالات الانتهاك المسجلة في يناير الماضي بين 8 محافظات، منها ثلاث حالات بالعاصمة صنعاء، وحالتي انتهاك بمدينة عدن، و6 حالات في مأرب وشبوة وتعز والبيضاء والمهرة وحضرموت، وبواقع حالة انتهاك واحدة في كل محافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق