اخبار اليمن | اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جماعة الحوثيين عن استهدافها سفينتين أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر، في عمليتين قالت إنهما في إطار "الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".

وقال الناطق العسكري باسم الجماعة؛ يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في منصة "إكس" اليوم الثلاثاء، إن البحرية التابعة للحوثيين، نفذت عمليتين عسكريتين، "الأولى استهدفت السفينة الأمريكية ستار ناسيا (Star nasia)، والأخرى استهدفت السفينة البريطانية مورنينج تايد (Morning Tide)".

وزعم سريع أن عمليتي الاستهداف التي تمت "بصواريخ بحرية مناسبة"، حققت "إصابات دقيقة ومباشرة"، فيما لم تشر أية مصادر مستقلة ما إذا كانت قد تعرضت السفينتين أو إحداهما للضرر جراء الاستهداف.

وتعهد الناطق العسكري للحوثيين بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية المماثلة ضد كافة الأهداف "المعادية" الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، والتي قال إنها تأتي "ضمن حق الرد المشروع على العدوان ودفاعاً عن اليمن"، في إشارة إلى الضربات الأخيرة التي نفذتها واشنطن ولندن ضد مواقع الجماعة في محافظتي صعدة والحديدة.

كما جدد سريع التأكيد على مواصلة جماعته عملياتها العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ إسرائيل "حتى رفع الحصار وإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق