اخبار اليمن | روما: وزير خارجية إيطاليا: تهديدات الحوثيين لا ترهبنا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني، الاثنين، إن تهديدات جماعة الحوثي اليمنية المدعومة إيرانيا لن ترهب بلاده.
وأفاد تاياني، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء الإيطالي، في تصريحات للصحفيين بالعاصمة روما، أن بلاده لن تخاف من أي تهديد مصدره الحوثيون.
وأضاف: "ندعم الحركة التجارية (في البحر الأحمر)، نحن لا نهاجم أحدا ولكننا لا نريد أن يهاجمنا الآخرون أيضا".
وأشار تاياني أن الحركة التجارية في المنطقة ينبغي أن تكون حرة، مؤكدا عزمهم الرد دفاعا عن السفن التجارية الإيطالية في حال تعرضت السفن لهجوم.
يذكر أن عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين محمد علي الحوثي، قال سابقا في تصريحات لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، إن إيطاليا يجب أن تقف على الحياد أمام الهجمات الإسرائيلية على فلسطين، وأن إيطاليا ستصبح هدفا إذا شاركت في الهجمات على اليمن.
وتضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.
ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.
وبوتيرة متقطعة منذ 12 يناير الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق