اخبار اليمن | وكالات: أميرال إيطالي يقود "اسبيدس" في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناقلت وسائل إعلام غربية أنباء عن أن بعثة الاتحاد الأوروبي لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر ستكون تحت قيادة أميرال إيطالي.

 وتعتزم إيطاليا إرسال الفرقاطة "مارتيننجو" ITS Frederico Martinengo وطائرات استطلاع كجزء من مهمة "اسبيدس" الأوروبية التي قالت "رويترز" الجمعة إنها ستدشن في 19 فبراير.

وستحل الفرقاطة "مارتيننجو" محل الفرقاطة "آي تي ​​إس فيرجينيو فاسان" الإيطالية، الموجودة في المنطقة منذ ديسمبر.

و قال وزير الدفاع الإيطالي، جويدو كروسيتو، أمام البرلمان، الخميس، بأن تدهور الوضع في البحر الأحمر قد يهدد الأمن في البحر الأبيض المتوسط ​​ويضر بالاستقرار الاقتصادي في إيطاليا.

وقال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي إن المهمة "أسبيدس" هي لحماية السفن واعتراض هجمات الحوثيين، لكنها لن تشارك في الضربات العسكرية على الجماعة الحوثية في اليمن.

ويتوقع أن تتولى اليونان القيادة العامة للمهمة "أسبيدس"، وقد حصلت الشهر الماضي على دعم مبدئي من دول الاتحاد الأوروبي. وقالت "رويترز" يوم الجمعة إن مقر القيادة سيكون في مدينة لاريسا، رغم عدم الإعلان رسميا عن تولي اليونان قيادة العملية.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق