اخبار اليمن | اليمن: تراجع مستوى النزوح الداخلي بنسبة 148%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سجل مستوى النزوح الداخلي في اليمن خلال الأسبوع الرابع من يناير الماضي تراجعاً حاداً وصل إلى أقل من نصف العدد الذي كان عليه في الأسبوع السابق له.
وأفادت منظمة الهجرة الدولية (IOM) في تقرير أصدرته اليوم الأحد، بشأن تتبع حالات النزوح الداخلي في اليمن، أنها رصدت 21 أسرة مكونة من 126 شخصاً، نزحوا مرة واحدة على الأقل، خلال الفترة بين 21 و27 يناير 2024.
ومثلت حالات النزوح المسجلة في الأسبوع الرابع من يناير الماضي، تراجعاً بنسبة 148% عن الأسبوع السابق له؛ والمحدد بالفترة بين 14 و20 من ذات الشهر، والذي شهد نزوح 52 أسرة مؤلفة من 312 شخصاً.
وأضاف التقرير أن المخاوف المتعلقة بالسلامة والأمن جراء الصراع مثلت سبباً رئيسياً لانتقال 67% من إجمالي الأسر النازحة الأسبوع الماضي؛ وبعدد 14 أسرة، فيما كانت الظروف الاقتصادية وراء نزوح 7 أسر وبنسبة 33%.
وأوضحت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة، أن أغلب حالات النزوح تم رصدها في الحديدة؛ وبعدد 13 أسرة؛ جميعها داخلية بين مديريات المحافظة، فيما استقبلت مأرب 7 أسر نازحة قدمت إليها من محافظتي عمران وتعز، كما استقبلت الضالع أسرة واحدة نزحت من صنعاء.
وكشف التقرير أن إجمالي حالات النزوح المسجلة بين 1 و27 يناير 2024، بلغت 255 أسرة (1,530 شخصاً)، كما تم رصد عودة أسرتين إلى مناطقها الأصلية في محافظة مأرب خلال الأسبوع قبل الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق