اخبار اليمن | المنامة: سنتكوم تعلن تدمير صاروخ كروز مضاد للسفن بحوزة الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الأحد، أن قواتها دمرت صاروخ كروز مضاد للسفن بحوزة الحوثيين، معتبرة أنه كان "معدا للإطلاق من اليمن باتجاه البحر الأحمر".
وقالت سنتكوم في بيان عبر منصة إكس، إنه "حوالي الساعة 4 صباحاً بتوقيت صنعاء (01:00 تغ)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ضمن إجراء للدفاع عن النفس ضد صاروخ كروز حوثي مضاد للسفن معد للإطلاق وموّجه ضد السفن في البحر الأحمر".
وأضاف البيان أن" القوات الأمريكية حددت الصاروخ من طراز كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنه يمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".
واعتبر البيان أن هذا الإجراء "سيحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".
ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين بهذا الخصوص حتى الساعة 07:15 تغ.
وفي وقت سابق الأحد، أعلن المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع في بيان، أن "الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا 48 غارة جوية على 6 محافظات يمنية، خلال الساعات الماضية"، متوعدا بالرد على ذلك.
وفجر السبت، قالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان على منصة "إكس"، إن "القوات الأمريكية بجانب القوات المسلحة البريطانية وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، نفذت ضربات ضد 36 هدفا عائدا للحوثيين في 13 منطقة بالمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".
وتضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.
ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.
وبوتيرة متقطعة منذ 12 يناير الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق