اخبار اليمن | اليمن: وفاة طفلة متأثرة بجراحها وإصابة آخر بانفجار لغمين في الحديدة وحجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توفيت طفلة متأثرة بجراحها، عقب إصابتها بانفجار لغم أرضي في محافظة الحديدة الساحلية، غرب اليمن، فيما أصيب طفل آخر بحادثة مماثلة في حجة، شمال غرب البلاد.
وقال المرصد اليمني للألغام، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس" اليوم الخميس، إن الطفلة عائشة سالم عكيم (13 عاماً) توفيت متأثرة بجراحها، عقب إصابتها بحادثة انفجار ‎لغم منسوب للحوثيين، في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.
وتأتي وفاة الطفلة بعد يوم واحد فقط من إصابتها بجروح مختلفة وبتر إحدى قدميها، جراء انفجار لغم أثناء قيامها بجمع أعلاف للماشية في منطقة الجربة.
وأضاف المرصد، في تغريدة أخرى، أن الطفل عمر علي ساحلي شوعي (14 عاماً) أصيب بجروح بليغة؛ من بينها بتر قدميه وإحدى يديه، نتيجة انفجار "‎لغم حوثي"، أثناء رعيه للماشية (أغنام) في قرية بني المش بعزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس في محافظة حجة.
وأشار إلى أن الطفل عمر، سبق وأصيبت شقيقته إلهام البالغة من العمر 7 أعوام، قبل أربعة أعوام في حادثة مماثلة، ما أدى إلى إصابتها بإعاقة بدنية لاتزال تعاني منها حتى اليوم.
وأوضح المرصد أن منطقة بني حسن تُعد واحدة من المناطق شديدة التلوث، نتيجة ما شهدته من زراعة مكثفة للألغام فيها من قبل جماعة الحوثيين قبل انسحابهم منها في العام 2019.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق