اخبار اليمن | واشنطن: 685 مليون دولار الدعم الأمريكي المقدم لليمن عام 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتل اليمن المرتبة الثالثة في قائمة أعلى البلدان تلقياً للمساعدات المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الماضي 2023، مع تخصيص دعم بلغ قرابة 700 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في البلاد. 

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في تقرير حديث لها إن إجمالي الدعم الذي قدمته لليمن خلال العام الماضي 2023، بلغ 685.072 مليون دولار، من أجل مواجهة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة جراء الصراع طويل الأمد في البلاد.

وأضاف التقرير أن الأزمة الإنسانية الحادة في اليمن كواحدة من حالات الطوارئ المعقدة، دفع مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة (BHA) إلى تخصيص ثالث أكبر دعم إنساني لها خلال العام الماضي وعلى مستوى العالم، بعد أوكرانيا (954.5 مليون دولار)، وسوريا (731.9 مليون دولار).

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن الصراعات طويلة الأمد وغيرها من حالات الطوارئ المعقدة هي المحرك الرئيسي للاحتياجات الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال وشرق أفريقيا طوال العام الماضي، حيث "أدت الصراع في سوريا واليمن إلى نزوح المدنيين، وزيادة المخاطر المتعلقة بالحماية، وانخفاض إمكانية حصول السكان على الرعاية الصحية الأساسية وغيرها من الخدمات الأساسية".

وأكدت أن أولوياتها في السنة المالية الجديدة 2024، تتمثل في مواصلة دعمها لبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال وشرق أفريقيا لمعالجة الأزمات الإنسانية المستمرة والمتطورة، مع بناء قدرات أنظمة الإنذار المبكر والتأهب للكوارث والاستجابة لها بالتنسيق مع الجهات الفاعلة الوطنية، بما في ذلك الحكومات المحلية، وتعزيز قدرة الجهات الفاعلة في مجال الحماية الوطنية، وتوسيع الشراكات مع المنظمات الوطنية غير الحكومية لضمان وصول عمليات الإغاثة إلى الفئات الأكثر ضعفاً، مع التخطيط الاستراتيجي للتحولات المتوسطة والطويلة الأجل نحو استجابة متوازنة، عبر الترابط الإنساني والتعافي والتنمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق