اخبار اليمن | واشنطن: مصادر تكشف تفاصيل هجوم جديد للحوثيين على مدمرة أمريكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال 4 مسؤولين أمريكيين، إن صاروخ كروز أطلقه الحوثيون، مساء الثلاثاء، اقترب من مدمرة أمريكية قبل أن يتم إسقاطه، وهو أحدث هجوم للحوثيين على سفينة حربية أمريكية.
وأضاف المسؤولون أن المدمرات الأمريكية اعترضت في الماضي هذه الصواريخ في المنطقة على مسافة 8 أميال أو أكثر لكن المسؤولين قالوا إن المدمرة  USS Gravely اضطرت إلى استخدام نظام (CIWS) لأول مرة منذ أن بدأت الولايات المتحدة في اعتراض صواريخ الحوثيين أواخر العام الماضي، والذي نجح في إسقاط الصاروخ.
يذكر أن نظام (CIWS) مصمم للاعتراض الصواريخ قريبة المدى، وهو أحد الخطوط الدفاعية النهائية التي تهدف إلى إسقاط الصاروخ عندما تفشل الأنظمة الأخرى في اعتراضه.
وتسلط هذه الحادثة الضوء على التهديد الذي يواصل الحوثيون تشكيله على السفن البحرية الأمريكية والشحن التجاري في البحر الأحمر، على الرغم من الضربات الأمريكية والبريطانية المتعددة على البنية التحتية للحوثيين داخل اليمن. 
ويأتي هذا الهجوم بعد أيام فقط من مقتل 3 جنود أمريكين في هجوم بطائرة بدون طيار شنه مسلحون مدعومون من إيران على قاعدة أمريكية في الأردن.
وفي سياق متصل، قال مسؤول إن المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني التي تعمل في خليج عدن اعترضت صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلقه الحوثيون وكذلك طائرات مسيرة.
والأربعاء، وصف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن هجمات الحوثيين بأنها "متهورة وغير قانونية ضد السفن العسكرية والسفن التجارية".

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق