بتوجيه المحرمي العمالقة تشارك في الحملة الأمنية لوقف الاقتتال القبلي في حد يافع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بتوجيه المحرمي العمالقة تشارك في الحملة الأمنية لوقف الاقتتال القبلي في حد يافع

 

يافع نيوز – يافع

بتوجيه من عضو مجلس القيادة الرئاسي، قائد ألوية العمالقة الجنوبية، انطلقت قوات عسكرية من ألوية العمالقة الجنوبية؛ للمشاركة مع قوات الحزام الأمني في وقف الفوضى والاقتتال القبلي في مديرية الحدّ بمحافظة لحج.

وفور وصل القوات إلى مديرية الحدّ، قامت قيادة القوات بالجلوس مع المشايخ والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية في مديرية الحدّ، ووجهاء من قبائل يافع في اجتماع للوقوف أمام ما حدث من فوضى واقتتال في المديرية.

وأقر الاجتماع اطلاق حملة أمنية لمنع الفوضى والاقتتال في المديرية، والقبض على المتسببين في الأحداث الدامية؛ التي شهدتها المديرية في اليومين الماضيين، وسببت سقوط قتلى وجرحى.

وأكد الاجتماع، على إنهاء الفتن والفوضى وقضايا الثأر، ومنع أي ثارات أو صراعات قبلية، وأن أي حادثة تحدث بعد الٱن تُعدُّ حادثة جنائية، يُقدَّم المتسبب فيها للمحاكمة القانونية.

ودعا، إلى تسليم المطلوبين أمنيًّا والمدانين بقضايا جنائية إلى الجهات المختصة، وإذا لم يستجيبوا ستلاحقهم الحملة الأمنية وتقبض عليهم.

وشدد، على إزاله جميع المتارس بين الأطراف المتنازعة، ويُعاقَب من يحاول استحداث أي متارس، ومُنِع استخدام الأسلحة بمختلف أنواعها بين القبائل، إضافة إلى منع إطلاق النار بطريقة عشوائية في المناسبات، ويتحمل من يخالف ذلك المسؤولية القانونية.

من جانبهم، أكد مشايخ ووجهاء وأعيان وشخصيات مديرية الحدّ بيافع والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وقوفهم وتأييدهم ومباركتهم للحملة الأمنية والقرارات الصادرة عن الاجتماع؛ لِما فيه من مصلحة عامة، وخدمة أمن واستقرار المديرية، وإنهاء الفوضى والاقتتال بين قبائل المديرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق