بريطانيا تشهد حفل تدشين كتاب يرصد تاريخ تأسيس وتطور القوات الجوية الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بريطانيا تشهد حفل تدشين كتاب يرصد تاريخ تأسيس وتطور القوات الجوية الجنوبية

 

يافع نيوز – .

شهدت مدينة شفيلد البريطانية حفل تدشين لكتاب (ذكرياتي مع القوى الجوية والدفاع الجوي) للكابتن عميد ركن طيار عبدالقادر عمر ناصر الخمار، أمس السبت، بحضور، عدد كبير من ابناء الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة.
وأشار الكابتن الخِمَار، خلال اللقاء، إلى تجربته الطويلة مع القوى الجوية منذ انخراطه في السلك العسكري بعد الاستقلال في العام ١٩٦٩م وحتى عام ١٩٩٠م، كما تطرق إلى المراحل التاريخية لبناء القوات الجوية الجنوبية بعد الاستقلال الوطني في العام ١٩٦٧م.
واستعرض التطور النوعي الذي شهدته القوات الجوية الجنوبية، مع تعزيز صفوفها بالكادر البشري المؤهل، ومساهماتها في معارك الدفاع عن الوطن، ومراحل البناء الوطني وتقديم الخدمات الإنسانية والاجتماعية للأهالي في المناطق النائية من مدن وأرياف .
وقال الدكتور عيدروس النقيب، رئيس المؤسسة الجنوبية للدراسات والبحوث الاستراتيجية، التي أشرفت على إصدار الكتاب، إنه يتضمن رصدا تاريخيا لمرحلة نشوء وتطور وتوسع القوى الجوية وقوات الدفاع الجوي الجنوبية وتاريخ الجيش الجنوبي المشرف منذ نشأته، حتى تعرضه لمؤامرة التدمير على أيدي قادة الاحتلال اليمني 1٩٩٤م وما تلاها من تداعيات مدمرة للمجتمع والدولة الجنوبية ومنها القوات المسلحة الجنوبية.
وشهد اللقاء تكريم الكابتن طيار عبد القادر الخمار بشهادة تقدير مقدمة من الجالية الجنوبية في مدينة شفيلد وعدد من الهدايا العينية، مقدمة من عدد من رجال الأعمال الجنوبيين في المدينة

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق