امريكا تسلم اوكرانيا شحنة أسلحة كانت صادراتها في البحر تابعة لإيران ومرسلة للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

امريكا تسلم اوكرانيا شحنة أسلحة كانت صادراتها في البحر تابعة لإيران ومرسلة للحوثيين

يافع نيوز – خاص:

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية تسليمها شحنة اسلحة إلى اوكرانيا، كانت صادرتها في البحر الاحمر قادمة من إيران وتتبع مليشيات .

 

الحكومة الأمريكية تنقل الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها

في 4 أبريل 2024، نقلت الحكومة الأمريكية أكثر من 5000 بندقية AK-47 ورشاشات وبنادق قنص وقذائف RPG-7 وأكثر من 500000 طلقة ذخيرة عيار 7.62 ملم إلى القوات المسلحة الأوكرانية. ويشكل هذا عتادًا كافيًا لتجهيز واحدة من UKR BDE ببنادق أسلحة صغيرة. وستساعد هذه الأسلحة أوكرانيا في الدفاع ضد الغزو الروسي.

حصلت الحكومة على ملكية هذه الذخائر في 1 ديسمبر/كانون الأول 2023، من خلال مطالبات المصادرة المدنية التي رفعتها وزارة العدل ضد الحرس الثوري الإسلامي الإيراني.

صادرت القيادة المركزية الأمريكية والقوات البحرية الشريكة هذه الذخائر في الأصل من أربع سفن عابرة منفصلة عديمة الجنسية في الفترة ما بين 22 مايو 2021 إلى 15 فبراير 2023. وتم نقل الذخائر من الحرس الثوري الإيراني إلى في في انتهاك لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. 2216. تلتزم القيادة المركزية الأمريكية بالعمل مع حلفائنا وشركائنا لمواجهة تدفق المساعدات الإيرانية الفتاكة في المنطقة بجميع الوسائل المشروعة بما في ذلك العقوبات الأمريكية والأمم المتحدة ومن خلال عمليات الاعتراض.

إن دعم إيران للجماعات المسلحة يهدد الأمن الدولي والإقليمي، وقواتنا وموظفينا الدبلوماسيين والمواطنين في المنطقة، وكذلك شركائنا. سنواصل بذل كل ما في وسعنا لتسليط الضوء على أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار ووقفها.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق