في ذكرى تحرير عدن .. سياسيون يؤكدون ضرورة التمسك بالواقع السياسي الجديد وانجازاته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في ذكرى تحرير .. سياسيون يؤكدون ضرورة التمسك بالواقع السياسي الجديد وانجازاته

 

يافع نيوز – عدن

أكد سياسيون على أن تحرير العاصمة الجنوبية عدن كان وما زال انطلاقة نحو استكمال تحرير ما تبقى من أرض باعتبارها امتدادًا صلبًا لتلك المعركة الخالدة، مشيرين، في ذات السياق، إلى أن أبناء الجنوب قدموا، خلال معارك تحرير العاصمة عدن وتطهيرها من قوى الغزو والعدوان والإرهاب، تضحيات وملاحم بطولية سيدونها التاريخ في انصع صفحاته.

وشددوا على انه: “يجب التمسك بالواقع السياسي الجديد، وانجازاته العسكرية، والسياسية، وظهور ، ما بعد تحرير العاصمة، باعتبار كل ذلك مكاسب جنوبية كبيرة تحققت بتضحيات عظيمة.

واطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون مساء اليوم الجمعة 5 أبريل/نيسان 2024م، 26 رمضان، هاشتاج #عدن_تنتصر_للعروبه عبر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي (أكس)، (تويتر) سابقًا، وذلك بالتزامن مع حلول الذكرى التاسعة لتحرير العاصمة عدن من الإرهابية.

وتحل الذكرى التاسعة لتحرير العاصمة الجنوبية عدن من ميليشيا الحوثي الإرهابية، واتباع عفاش، غدًا السبت، والتي كانت فيها عاصمة الجنوب (عدن) ساحة لهزيمة الغزاة اليمنيين، وخروجهم في 27 رمضان 2015م.

وأشادوا بالدور والتضحيات الجسام التي قدمها ابطال المقاومة الجنوبية في تحرير العاصمة عدن من ميليشيا الحوثي الإرهابية.

كما أكدوا على أن لحظات يوم تحرير العاصمة الجنوبية عدن، تُعد لحظات تاريخية عظيمة ممزوجة بالدماء والدموع.

وسلطوا الضوء على النجاحات والإنجازات التي حققتها العاصمة عدن عقب تحريرها من ميليشيا الحوثي الإرهابية، وذلك بفضل تضحيات القوات المسلحة الجنوبية ودول العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاروا إلى أهمية تعزيز الوعي الوطني، مُشيدين بالروح المقاومة والتضحية التي أبداها شعب الجنوب في مواجهة قوى الاحتلال والإرهاب اليمنية.

وقال الناشطون والسياسيون الجنوبيون أن: “يجب تعزيز الوعي العربي بأهمية دعم العاصمة عدن والجنوب في مواجهة التهديدات الإيرانية والإرهابية وتأمين الأمن الإقليمي”.

ونوهوا بأهمية نشر رسالة التوحد العربي في مواجهة التحديات المشتركة.

وأكدوا على أن العاصمة الجنوبية عدن، هي العاصمة الوحيدة على المستوى العربي التي تحررت، وهزمت المد الفارسي الإيراني المتمثل بميليشيا الحوثي الإرهابية الإيرانية.

كما أشادوا بدور شباب الجنوب في العاصمة عدن، في تحرير عاصمتهم الأبدية من ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وفي الختام، دعا السياسيون كافة النشطاء إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #عدن_تنتصر_للعروبه بحيوية وقوة، وايصال رسالة شعب الجنوب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق