حلقة بؤرية للتكتل النسوي الجنوبي تناقش دعم ومناصرة آليات حماية وحرية المدافعات عن حقوق المرأة 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حلقة بؤرية للتكتل النسوي الجنوبي تناقش دعم ومناصرة آليات حماية وحرية المدافعات عن حقوق المرأة 

 

يافع نيوز – _ خاص.

نظم التكتل النسوي الجنوبي، اليوم في العاصمة عدن، حلقة بؤرية بعنوان “دعم ومناصرة آليات حماية وحرية المدافعات عن حقوق المرأة” بالتعاون مع مبادرة مسار السلام ومنظمة نورد ومؤسسة البرلمان ومؤسسة اكون للحقوق والحريات، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وقد أكدت رئيسة التكتل النسوي الجنوبي، الأستاذة عيشة طالب، على أهمية دور المدافعات عن حقوق المرأة وتعزيز آليات حمايتهن. وشددت على ضرورة مساعدتهن في مواجهة المخاطر والصعاب التي تواجههن في عملهن، وتطوير قدراتهن وأدواتهن لرصد الانتهاكات ومعرفة الجهات الفاعلة في مجال حقوق الإنسان.

وأشارت، إلى أهمية دعم المدافعات والمؤسسات النسوية العاملة في مجال حقوق الإنسان، للقيام بدورها في تقديم الخدمات وحماية حقوق الإنسان.

كما دعت المجتمع المدني إلى تكريس مزيد من الجهود بشأن مفاهيم الدفاع عن حقوق الإنسان ، وإنشاء أطر مستدامة من أجل رفع مستوى التأثير وإيجاد مساحات تكون فيها  المدافعات عن حقوق الإنسان في بيئة آمنة.

 تضمنت الحلقة البؤرية عرض وتبادل النساء المشاركات بالحلقة لتجاربهن وقصصهن، للاحتفاء بنجاحاتهن والإستجابة للتحديات التي واجهتهن، وكيفية حماية المدافعات والناشطات عن  حقوق المرأة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق