بسبب تصعيد الحوثي..الحكومة تلمح لتوقف “خارطة الطريق” الأممية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بسبب تصعيد ..الحكومة تلمح لتوقف “خارطة الطريق” الأممية

 

يافع نيوز – ارم

ألمحت الحكومة ، الاثنين، إلى توقف خارطة الطريق التي أعلنتها الأمم المتحدة أواخر العام الماضي، وتراجع الحل السياسي في البلاد، جراء تصعيد مليشيا الحوثي في البحر الأحمر.

جاء ذلك في بيان لرئاسة مجلس الوزراء ، تناول نتائج لقاء افتراضي عقده رئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك مع سفراء بلاده في الخارج.

وذكر البيان: “رئيس الوزراء تطرق إلى الوضع السياسي وعملية السلام، بعد توقف خارطة الطريق المعلن عنها من قبل المبعوث الخاص للأمين العام والتي رحبت بها الحكومة”.

وأرجع البيان توقف تلك المبادرة إلى “التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية والذي أدى للتصنيف الخاص لمليشيا الحوثي كإرهابين دوليين”، لافتاً إلى أنه “بتوقف خارطة الطريق تراجع أفق الحل السياسي”.

وأضاف أن “ما يحدث في البحر الأحمر من هجمات إرهابية لمليشيا الحوثي، ليس له صلة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وإنما مخطط إيراني ممنهج ضمن مشروعها التخريبي الطائفي”.
وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى ، هانز غروندبرغ، أشار الخميس الماضي، في إحاطة لمجلس الأمن الدولي، إلى “ازدياد التحديات التي تواجه عملية الوساطة في البلاد، كلما طال أمد التصعيد بين وهجماتهم ضد السفن والولايات المتحدة وبريطانيا”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق