لقاء تشاوري موسع بعدن حول تداعيات ومخاطر التصعيد بالبحر الأحمر وباب المندب وتأثيراته على الأمن والسلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقاء تشاوري موسع بعدن حول تداعيات ومخاطر التصعيد بالبحر الأحمر وباب المندب وتأثيراته على الأمن والسلام

 

يافع نيوز – – خاص.

جرى صباح اليوم في العاصمة عدن تشكيل لجنة تنظيمية تضم ممثلين من المجتمع المدني وممثلين من البيئة والجهات ذات العلاقة لتنظيم فريق عمل لعقد لقاء تشاوري حول تداعيات التصعيد في مياه البحر الأحمر.

وتحدث الحاضرون عن أهمية عقد هذا اللقاء المعني بتدارس تداعيات الكارثة البيئية إثر غرق سفينة “روبيمار” وأيضاً المخاطر الاقتصادية بشكل عام.

وفي اللقاء تم الاتفاق و ترتيب وتنسيق المهام وتكليف الفريق المنظم المعني بعقد اللقاء الموسع مطلع الأسبوع القادم يوم الأحد.

وفي اللقاء، استمع وكيل محافظة عدن عضو مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، عبدالرؤوف السقاف، إلى حرص منظمات المجتمع المدني على أهمية المشاركة والتمثيل الرسمي من قبل الجهات المعنية لهذا اللقاء.

ولفتت منظمات المجتمع المدني إلى أهمية دعوة وتمثيل جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الغرفة التجارية والبيئة ووزارة النقل ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، وفريق الخلية المشكل من قبل الحكومة للأزمة، وممثل عن مكتب المبعوث الدولي لليمن، ورئاسة الوزراء.

وأقر الحاضرون أن يكون يوم الأحد الموافق 10-3-2024م، موعد عقد اللقاء التشاوري الذي سيشهد فيه طرح أوراق متعلقة بالجانب الاقتصادي والبيئي والغذائي والإنساني والأمن والسلم.

كما سيشهد اللقاء في ختامه عقد مؤتمر صحفي تم دعوة له قنوات عربية ودولية لغرض طرح أسئلة واستفسارات مع الجهات ذات العلاقة، والخليه المشكلة من قبل الحكومة لأزمة السفينة والبحر الأحمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق