الضالع .. مدير عام الحصين يدشن توزيع شبكات ري بالتنقيط للمزارعين في المديرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

.. مدير عام الحصين يدشن توزيع شبكات ري بالتنقيط للمزارعين في المديرية

 

يافع نيوز – الضالع – مصطفى ابااليزيد

دشن مدير عام مديرية الحصين الاستاذ صلاح محسن ،اليوم الخميس ، مشروع توزيع شبكات ري بالتنقيط وملحقاتها ، للمزارعين في عدد من مناطق المديرية  بتمويل البنك الدولي عبر منظمة الفاو للأغذية ،والذي يأتي ضمن مشروع الإستجابة لتعزيز الأمن الغذائي وسبل العيش.

وجرت عملية التدشين التي استهدفت عدد 35 مزارع وهي عملية توزيع شبكات الري بالتنقيط العملية الثانية بعد عملية المسح ورفع الاسماء المستفيده من المشروع والتحقيق منها، وتتكون شبكة الري بالتنقيط من انابيب بولي اثلين عالي الكثافة PE80  على شكل لفات كخطوط رئيسية وأنابيب بولي اثلين منخفض الكثافة بنقاطات نظام جي ار ،،ماطور ضخ ،طربال بولي اثلين لعمل البرك المائية ،، إضافة إلى ملحقاتها من محابس  وتواصيل ومحولات ومثاليث.

وخلال التدشين رحب مدير مدير عام المديرية الأستاذ صلاح الحريري،  بالمهندس ناضم المقطري ضابط قطاع الزراعة في الصندوق الاجتماعي للتنمية،وزملاءة المهندسين القائمين على تنفيذ المشروع مشيداً بالمشاريع التنموية التي ينفذها الصندوق الإجتماعي للتنمية بالمديرية لاسيما في الجانب الزراعي.

ودعا المزارعين إلى الإستفادة من هذه الشبكات وتحقيق الأهداف المرجوة للمشروع عبر تقديم نموذج زراعي في المديرية، وذلك باستخدام المواد الزراعية بشكلها الصحيح حتى لا يتعرض المزارعين للمساءلة لان الغرض منها تنمية الموارد الزراعية وتشجيع المزارعين والفقراء في المديرية على الإهتمام بالزراعة لما لها من مردود إقتصادي للمديرية وللمزارعين أنفسهم ولاستمرارية الصندوق بدعم المزارعين بكافة الوسائل والمواد الزراعية والبذور وغيرها من المتطلبات الزراعية.

ومن جانبه تحدث ضابط قطاع الزراعة في الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس ناضم المقطري، يأتي تدشين مشروع شبكات الري بالتنقيط في مديرية الحصين لعدد 35 مستفيد وهو من ضمن سبعه مشاريع ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية في المديرية مثل البيوت المحمية والبذور  والاعلاف والقطاعات والنحل والمواشي ويستهدف هذا المشروع تسليم المزارعين شبكات الري مع ملحقاتها حاثاً المزارعين على الإستغلال الأمثل لدعم المقدم لتحسين الزراعه وتطوير الإنتاج الزراعي.

وفي ختام حديثة قدم شكرة وتقديره لمدير عام المديرية الأستاذ صلاح الحريري ومدير مكتب الزراعة بالمديرية الاستاذ صالح محمد، ورئيس الفريق نافع عبد المجيد، ولكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا المشروع.

حضر التدشين مدير مكتب الزراعة بالمديرية الاستاذ صالح محمد، ومدير مكتب التخطيط الدولي المحامي سامر شريبه، وعدد من رؤساء المراكز واللجان المجتمعية واعضاء السلطة المحلية بالمديرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق