وزير النقل يطلع على سير عمل مؤسسة موانئ البحر العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير النقل يطلع على سير عمل مؤسسة موانئ

 

يافع نيوز – .

التقى وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،اليوم، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير، واطلع منه على سير الأعمال في الموانئ الواقعة تحت سلطة المؤسسة في المحافظات الشرقية في كل من (ميناء بحضرموت وميناء نشطون في وميناء ).

واستمع وزير النقل،من المهندس باسمير إلى الخطوات التي قامت بها قيادة المؤسسة مؤخراً في إعداد الدراسات الفنية والاقتصادية لمشروع ميناء بروم في المكلا وميناء قنا في محافظة ،إلى جانب مشروع توسعة ميناء المكلا.

كما اطلع الوزير حُميد،على نشاط الحركة الملاحية في ميناء المكلا، والتسهيلات والامتيازات التي تقدمها مؤسسة موانئ البحر العربي للخطوط الملاحية والمستوردين لزيادة النشاط التجاري.

وأشاد وزير النقل بالجهود التي تبذلها قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي في سبيل تنشيط الحركة الملاحية والتجارية بميناء المكلا والموانئ التابعة للمؤسسة، مبدياً استعداد الوزارة والحكومة لتذليل كافة الصعوبات، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لكافة الجهود التي تبذلها قيادة المؤسسة في سبيل تطوير نشاطها في مجال النقل البحري.. مثمناً في ذات الوقت دور السلطات المحلية ومحافظي محافظات “، وشبوة والمهرة وسقطرى” في تقديم التسهيلات لمؤسسات وهيئات قطاع النقل لأداء مهامها في تلك المحافظات.

وشدد وزير النقل، على النهوض والتطوير ورفع كفاءة الأداء، مشيراً إلى أهمية تصحيح الاختلالات وأوجه القصور، لمواكبة توجهات الحكومة في إصلاح الاختلالات وتنمية العوائد المتأتية من المنافذ البحرية والبرية،كما أكد أن الوزارة خلال الأيام القادمة ستعمل على إنجاز جملة من الإصلاحات في الموانئ البحرية والبرية، تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء بهدف تحسين الإيرادات، وكذا تحسين الخدمات المقدمة للقطاع التجاري والمجتمعي في تلك الموانئ.

من جانبه استعرض رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانىء البحر العربي الخطوات التي تم اتخاذها لتطوير سير نشاط عمل مؤسسة موانئ البحر العربي، مثمناً اهتمام قيادة الوزارة وحرصها ومتابعتها الدائمة لكل مايخص سير عمل المؤسسة.

حضر اللقاء مدير عام مشروع ميناء قنا اللواء صالح علي بلال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق