اللواء بن بريك يلتقي ممثلي النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اللواء بن بريك يلتقي ممثلي النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت

 

يافع نيوز – .

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس ، والفريق المرافق له ممثلا بالأستاذ فادي باعوم، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والأستاذ عبد السلام مسعد، رئيس فريق الحوار الوطني، وأعضاء فريق الحوار، اليوم الاثنين، ممثلي النقابات والاتحادات، ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة .

وفي مستهل اللقاء، الذي يأتي ضمن برنامج زيارة نائب رئيس المجلس والفريق المرافق له إلى حضرموت، وحضره العميد سعيد أحمد المحمدي، رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة، أوضح اللواء بن بريك، أن يطل على أهم نقاط مرور التجارة العالمية على العربي والأحمر، وهو ما يشكل ضغطاً كبيراً على البلاد في ظل الصراع الدولي على خطوط الملاحة، وهو ما يدفعنا إلى ضرورة توحيد الصفوف للخروج من المآزق المفتعلة التي تختلقها القوى المناوءة لتطلعات الشعب.

وأكد اللواء بن بريك، على أهمية تعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي، وبذل الجهود الجماعية من قبل كافة أبناء الجنوب نحو استعادة الحقوق وتحقيق الأهداف، متطرقاً إلى دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز التلاحم المجتمعي الحضرمي على طريق وحدة الصف الجنوبي، من خلال الدور الفاعل للكوادر المحترفة، والتنسيق بين السلطات المحلية وشرائح المجتمع، مشددًا على عدم التفريط بالمنجزات التي تحققت في حضرموت بعد العام 2015م، وأبرزها .

من جانبه، شدد باعوم، على أهمية الاستماع لجميع طوائف وشرائح ومراكز ومؤسسات المجتمع التي من ضمنها منظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات عن دورهم في المشاركة الفعلية في الرقابة والتنسيق مع السلطة المحلية، والتعاون والعمل المشترك معهم.

بدوره أشار مسعد رئيس فريق الحوار الوطني، إلى أن هذه اللقاءات هي تدشين للقاءات أخرى، وأن منظمات المجتمع المدني أصبحت اليوم سلطة حقيقية ويجب أن ترتقي بعملها إلى مستوى يوازي دورها الحقيقي.

وجرى خلال اللقاء، تناول عدد من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالمجتمع وعمل المنظمات والنقابات والاتحادات، وماهية المعوقات التي تواجه سير عملها، والتي يعاني منها المواطنين في المجتمع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق