وزيرا النقل والأوقاف والإرشاد يناقشان جملة من المواضيع المتعلقة بموسم الحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزيرا النقل والأوقاف والإرشاد يناقشان جملة من المواضيع المتعلقة بموسم الحج

 

يافع نيوز –

استقبل وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، اليوم في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة، لمناقشة جملة من المواضيع ذات الصلة بموسم الحج والعمرة هذا العام، وأبرز الصعوبات التي تواجه نقل الحجاج إلى بيت الحرام.

وتطرق اللقاء، بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون الإدارية والمالية الدكتور الخضر القفيش، والوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف منير دبوان، ورئيس مجلس إدارة طيران اليمنية الكابتن ناصر محمود، إلى سبل نقل المسافرين من الحجاج إلى مكة المكرمة عبر المنافذ الجوية للبلد بكل يسر وبالمواعيد المحددة للرحلات الجوية والحجوزات من قبل مكاتب الشركة ووكالات السفر.

وأكد الوزير حُميد، على أهمية خدمة حجاج بيت الله الحرام، ووجه بترتيب جدول رحلات طيران اليمنية لموسم الحج بصورة عاجلة، ورفعها لوزارة الأوقاف حتى يتسنى للحجاج ربطها بحجوازت السكن في مكة.

 كما تم مناقشة مقترحات وزارة الأوقاف والإرشاد منها إعادة النظر في أسعار التذاكر للحجاج، وتشكيل لجنة مصغرة من المختصين في طيران اليمنية خاصة بالحج لهذا الموسم، للتواصل مع وزارة الأوقاف والتنسيق المشترك ومتابعة الحجوزات، ووجه قيادة اليمنية بدراسة تلك المقترحات والتعاون بقدر ما هو متاح لدى الشركة، كما وجه بتشكيل لجنة مماثلة من هيئة تنظيم شؤون النقل البري لتقديم التسهيلات للحجاج والتنسيق مع المختصين في وزارة الأوقاف.

من جانبه استعرض وزير الأوقاف جملة الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل الوزارة في نقل حجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أن الهدف واحد ومشترك بين الوزارتين لخدمة الحجاج من نقلهم أولاً ومن ثم خدمتهم، مثمناً جهود وزير النقل وقيادة شركة طيران اليمنية في هذا الشأن.

حضر اللقاء نائب مدير عام مكتب الوزير حسن العطاس، ومدير العلاقات العامة في وزارة الاوقاف والارشاد أنيس النوفاني، ومدير منطقة اليمنية بعدن محمد البدوي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق