لملس يستعرض مع مدير “اليونسكو” مستجدات العمل بمشروع تأهيل وصيانة المباني والمواقع الأثرية والتاريخية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لملس يستعرض مع مدير “اليونسكو” مستجدات العمل بمشروع تأهيل وصيانة المباني والمواقع الأثرية والتاريخية

 

يافع نيوز –

استقبل وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس اليوم الأحد، في مكتبه بديوان عام المحافظة، السيد نونو أولفيرا مدير مشروع اليونسكو في .

واستعرض اللقاء، الذي حضره وكيل المحافظة صلاح العاقل، ومدير عام مديرية صيرة محمود بن جرادي، ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات الدولية رضا حاجب، مستجدات العمل في مشروع تأهيل وصيانة المباني والمواقع الأثرية والتاريخية بمديرية صيرة، والذي تنفذه منظمة اليونسكو بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وشدد لملس على أهمية أن يؤدي المشروع وظيفته الملائمة في الحفاظ على خصوصيات الأماكن والمواقع الأثرية والتاريخية، مجددا استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات، وتذليل أي صعوبات تعترض سير العمل، بما يحفظ لمدينة عدن نمطها وطرازها المعماري التاريخي.

وتطرق اللقاء إلى جُملة من القضايا والمشاريع، والسُبل الممكنة لإيجاد تمويل كافٍ لها، ووضع آليات وبرامج عمل تلبي التطلعات، ومنها العمل على ضم مدينة كريتر إلى قائمة المدن التاريخية، وتأهيل وصيانة المتحف الوطني (قصر السلطان)، والمتحف الحربي وسوق البلدية، وتنفيذ المشروع الاستراتيجي الذي يتضمن إصلاح مجاري السيول من السدود السبعة إلى البحر، بالإضافة إلى الآلية المناسبة للتعامل وحماية المواقع والمباني الأثرية والتاريخية من أعمال البسط والتعّدي عليها، وتواجد النازحين وغير ذلك من الأعمال المخالفة التي تستدعي التدخل والمعالجة وفق النظام والقانون.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق