اللواء بن بريك يعقد بالمكلا لقاء موسعا مع أعضاء هيئات المجلس الانتقالي بحضرموت 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اللواء بن بريك يعقد بالمكلا لقاء موسعا مع أعضاء هيئات المجلس الانتقالي بحضرموت 

 

يافع نيوز – .

دعاء اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس أعضاء هيئات المجلس الانتقالي في إلى مزيد من الإلتحام بجماهير  المحافظة وملامسة حياتهم وتبني قضاياهم.

وأكد بن بريك خلال لقاء عقده بمدينة اليوم الأحد، بمشاركة عضو هيئة الرئاسة الأستاذ فادي حسن باعوم، ورئيس فريق الحوار الوطني الدكتور عبدالسلام قاسم مسعد، ورئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، على أهمية جعل حضرموت نموذجا في الاستقرار  والقيادة والتنمية، من خلال تكاتف الجهود، والتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة والمديريات، ومساعدتها على رفع المعاناة عن المواطنين، الذين لاينقصهم المماحكات وزعزعة الاستقرار، محذرا من أن التجاذبات والتماهي مع الأجندات المتضادة، تضر الجميع.

ولفت بن بريك إلى أن الصراع حاليا في مرحلة الربع الساعة الأخيرة، لذلك المنافسة فيها شديدة، مشددا على أهمية وحدة الصف الحضرمي، لأن لن ينتصر إلا بحضرموت، منوها بفكرة تأسيس ، وداعيا إلى استعادة الدور المنوط به كمرجعية لكل الحضارم.

وثمن بن بريك الدور البارز للأشقاء في العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، في تحرير الجنوب من المليشيات الحوثية، وطرد القاعدة من ساحل حضرموت وتعزيز الأمن والاستقرار فيه، بفضل دعمها وتسليحها لقوات .

ولفت إلى أن تشكيل قوات النخبة مثل أكبر مكسب لأبناء حضرموت، الذين قدموا من أجل هذا المكسب الكثير من التضحيات، لذلك هم حريصون على المحافظة عليها وغير مستعدين للتنازل عنها.

وأكد أن أبناء حضرموت قادرين على تحرير واديهم بأنفسهم، ولايحتاجون لأي قوات لدعمهم من خارج المحافظة، لافتا إلى أهمية تشكيل قوات درع الوطن لتكون هي البديلة لقوات المنطقة العسكرية الأولى.

وتطرق بن بريك إلى مايدور من تنافس دولي في البحر الأحمر، بين الدول العظمى، التي سارعت بارسال أساطيلها، مشيرا إلى أن بحماقاته أعطاهم المبرر وتسبب في كارثة بيئية وحصار الشعبين في والجنوب، ولم ينفع أهالي غزة في شيء.

وأشار الأستاذ فادي باعوم إلى أن المجلس الانتقالي هو امتداد  للحراك والثورة الجنوبية السلمية، لافتا إلى أنه اليوم بحاجة الى إستراتيجية جديدة لعمله في ظل التحديات الكثيرة، والمعاناة الكبيرة التي يواجهها شعبنا في مختلف محافظات الجنوب.

وشدد على ضرورة قيام المجلس وهيئاته التنفيذية في المحافظات والمديريات بدورها في تبنى قضايا ومطالب الناس ومحاربة الفساد.

وأكد على ضرورة تمكين المجلس من الشراكة الحقيقية في إدارة شؤون الجنوب.. وقال نحن نطالب بشراكة وفقا للمنطق والعقل، فهذا حقنا الطبيعي، ولا نريد عداوات مع أي طرف.

واستعرض الدكتور عبد السلام قاسم جهود فريق الحوار الوطني في عقد الحوارات مع كل الطيف الجنوبي

 وأكد أن مهمة فريق الحوارهي وحدة الصف الجنوبي، مشيرا إلى أنه كان لحضرموت النصيب الأكبر من المشاركة في اللقاء التشاوري والذي خرج بنتائج مهمة، بفضل تلك المشاركة من أبناء حضرموت..

وشدد على أن الحوار سيتواصل، وستعقد لقاءات وورش عمل لمناقشة شكل و بناء الدولة الفيدرالية التي يتطلع إليها شعب الجنوب، وسيكون لكل محافظة رؤيتها الخاصة لكيفية إدارة شؤونها بنفسها.

وكان العميد المحمدي قد افتتح اللقاء بالترحيب بزيارة قيادات المجلس لحضرموت، مؤكدا أهمية هذه الزيارة في تعزيز مكانة المجلس بين أوساط المجتمع الحضرمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق