الحكومة : الحوثيون يتلقون أموالًا من شركات الكابلات البحرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الحكومة : الحوثيون يتلقون أموالًا من شركات الكابلات البحرية

 

يافع نيوز – متابعات
قالت الحكومة امس الثلاثاء، إن مليشيا “تتلقى مئات ملايين الدولارات”، من شركات الاتصالات العالمية المالكة والمشغّلة للكابلات البحرية المارّة في المياه اليمنية.

وذكرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أن “سيطرة غير القانونية على البنية التحتية للاتصالات السلكية واللا سلكية، وأنظمة الاتصالات السيادية التي تشمل الكابلات البحرية، جعلها تحصل على إيرادات مالية من الشركات المالكة والمشغّلة لهذه الكابلات البحرية العالمية”.
واعتبرت وزارة الاتصالات ، شركات الاتصالات الدولية، “مساهمة بشكل غير مباشر في استهداف للبنية التحتية العالمية للاتصالات السلكية واللا سلكية، وذلك بسبب امتناعها غير العقلاني وغير المبرر، عن وقف تعاملاتها مع الحوثيين”.

وجددت مطالبتها لشركات ومؤسسات الاتصالات الدولية، “بالوقف الفوري لأي تعامل مع الميليشيا الحوثية الإرهابية والكيانات غير الخاضعة لسيطرتها في ”.
وأكدت الوزارة، استعدادها التام وهيئاتها المملوكة للدولة، “للعمل مع شركات ومؤسسات الاتصالات الدولية وتسهيل انتقالها بشكل منتظم للتعامل مع الحكومة الشرعية، وذلك لضمان عدم إعاقة أو تأثر خدمات الاتصالات محليا وفي العالم”.
وأضافت أن “تصنيف الخارجية الأمريكية للحوثيين كمجموعة إرهابية عالمية، يحظر على أي فرد أو كيان القيام بأي أنشطة معها، كما يشمل الحظر القيام بتوفير أو بيع أو استئجار معدات أو تكنولوجيا الاتصالات، إضافة إلى توفير أو بيع أو استئجار السعات عبر معدات الارسال بالاتصالات السلكية واللا سلكية، وذلك يجعل الأفراد أو الكيانات المخالفة عرضة لخطر تصنيفهم على القائمة الإرهابية”.

وأعربت وزارة الاتصالات ، عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لاستهداف ميليشيا الحوثي، للبنية العالمية للاتصالات والنظام المصرفي العالمي، واستمرار عسكرتها للبحر الأحمر ومضيق باب المندب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق