في زيارة ميدانية .. وزير النقل يتفقد سير العمل والانضباط في هيئة الطيران ويعقد اجتماعاً بقيادتها 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في زيارة ميدانية .. وزير النقل يتفقد سير العمل والانضباط في هيئة الطيران ويعقد اجتماعاً بقيادتها 

 

يافع نيوز – .

قام معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة ميدانية تفقدية للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها للهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، وذلك لتفقد سير العمل والانضباط الوظيفي لقيادة الهيئة وكوادرها.

واستمع وزير النقل، خلال جولته التفقدية برفقة وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده، من وكيل الهيئة المهندس محمد ناشر، والقائمين على قطاع السلامة بإدارتها العامة وقطاع المطارات وقطاع الأرصاد والإدارات العامة من تقنية المعلومات والتخطيط والمشاريع والملاحة الجوية والنقل الجوي وأمن الطيران ومعهد الطيران، والإدارات الأخرى، إلى شرح مفصل حول نشاط سير العمل في الهيئة والخدمات المقدمة، وخطة عمل تطوير وتحديث عمل الهيئة والملاحة الجوية والمطارات في المناطق المحررة.

وشدد الوزير حُميد، على أهمية الانضباط الوظيفي والإنجاز وتحسين الأداء، والعمل بإنسجام وفق الأنظمة واللوائح وترشيد النفقات في عمل الهيئة باعتبارها مرفقاً استراتيجياً هاماً يخدم المواطنين.. منوها بأن هذا النزول سيتكرر في كل مرافق الوزارة، “كوننا في مرحلة جديدة عنوانها الانضباط والعمل”.

عقب ذلك، عقد الوزير اجتماعاً بقيادة الهيئة العامة للطيران المدني، لمناقشة سير المشاريع في المطارات وعلى وجه الخصوص مطار عدن الدولي، حيث استمع من وكلاء القطاعات والمختصين في الهيئة إلى شرح حول تقييم سير المشاريع وما تم إنجازه والصعوبات والتحديات التي تواجههم.. موجهاً قيادة الهيئة بسرعة التواصل والتنسيق مع مسؤول مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار ، بشأن إنجاز ما تبقى من مكونات تلك المشاريع.

كما وجه الوزير حُميد، قيادة الهيئة بالإسراع في إتمام صفقات استيراد المعدات والأجهزة من الخارج، بموجب المناقصات وموافقات الجهات العليا من خلال متابعة الموردين وتذليل كافة الصعوبات لوصول تلك الأجهزة والمعدات.

واطلع الوزير حُميد، على الترتيبات والأعمال المتعلقة بتجهيز مطار عتق الدولي، وكلف القائمين والمختصين بإنجاز ما تبقى بصورة عاجلة، بما يصب في خدمة المجتمع وتسهيل انتقال المواطنين، ووجه في الوقت نفسه بتشكيل لجنة للنزول يوم غدٍ إلى مطار عدن الدولي لتحديد موقع مناسب للمبنى الرئيسي للهيئة، ورفع تقرير عاجل للوزارة بهذا الشأن.

وشدد وزير النقل، على قيادة الهيئة وكوادرها بضرورة الانضباط الوظيفي، واحترام قيم العمل وتحسين الأداء والخدمات ومعالجة كافة أوجه القصور والاختلالات، ومحاسبة كل من يقصر في أداء واجباته.. مؤكداً على استيعاب التوجهات الجديدة للحكومة برئاسة الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الهادفة إلى استعادة وبناء مؤسسات الدولة، وترشيد الإنفاق وتحسين الموارد وتصحيح كافة أوجه الاختلالات في مرافق ومؤسسات الدولة ورفع قدراتها وأدائها.

وعبر الوزير حُميد، عن ارتياحه لما حققته الهيئة من نجاحات منذ نقلها إلى عدن، في إستعادة نشاط المطارات وتنشيط الرحلات الجوية واستقطاب الكفاءات والتطوير و التدريب، مشدداً على بذل المزيد من الجهود ورفع الكفاءة لإستكمال كافة المشاريع التطويرية التي تقع تحت مسؤولية الهيئة، وبعد الإستماع إلى ملاحظات كافة الحاضرين وجه الوزير بالمعالجات اللازمة تجاه كل ما تم طرحه من قبلهم.

حضر الإجتماع القائمون على قطاع السلامة بإدارتها العامة وقطاع المطارات وقطاع الأرصاد والإدارات العامة من تقنية المعلومات والتخطيط والمشاريع والملاحة الجوية والنقل الجوي، وأمن الطيران ومعهد الطيران والقانونية والإدارية والمالية، ومدير عام مطار عدن الدولي ومطار عدن المستقبلي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق