جلسة حوارية حول النزاعات المجتمعية وارتباطها بالحوكمة والمساءلة المجتمعية في البريقة بعدن 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جلسة حوارية حول النزاعات المجتمعية وارتباطها بالحوكمة والمساءلة المجتمعية في البريقة بعدن 

 

يافع نيوز – – خاص

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة، بالتنسيق مع جمعية الوردة البيضاء الخيرية الاجتماعية التنموية، في مديرية البريقة، بمحافظة عدن، جلسة حوارية حول “النزاعات المجتمعية المرتبطة بضعف الحوكمة والمساءلة المجتمعية وأثرها في الاتصال والتواصل بين السلطات المحلية ومجتمعاتها”.

وتأتي الجلسة الحوارية ضمن مشروع “تعزيز التماسك المجتمعي والحكم المحلي في عدن”، الممول من الوكالة الألمانية للتنمية GIZ، وشارك فيها وسطاء محليون وعدد من الشخصيات الفاعلة في المجتمع، وممثلين عن السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني.

وناقش الحاضرون في الجلسة آثار ضعف الحوكمة على عمليات التواصل بين السلطات المحلية، وكيف تؤثر الحوكمة والمساءلة المجتمعية على آلية الاتصال والتواصل مع المجتمعات ومزودي الخدمات العامة.

وأكد الحاضرون على أهمية وضرورة إنشاء منصة وبوابة إلكترونية لتعزيز التماسك المجتمعي والمساءلة المجتمعية، وتبادل المعلومات ونشر الوعي بالإجراءات الحكومية عبر البوابة الإلكترونية؛ لرفع كفاءة وفاعلية تقديم الخدمات العامة والخدمات التي تقدمها السلطة المحلية.

كما خرجت الجلسة بالعديد من التوصيات، أهمها تأهيل رؤساء اللجان من خلال الورش والدورات، عمل فلاشات توضيحية للمجتمع، وتفعيل دور اللجان المجتمعية لخدمة المنصة والبوابة الإلكترونية للخدمات والمعاملات الحكومية، وأهمية العمل بهذا المشروع.

وأوصت الجلسة بضرورة ربط السلطة المحلية بالمجتمع، وتوعية الكوادر الوظيفية بأهمية المنصة الإلكترونية، ووجود شفافية من قبل السلطة المحلية بأهمية المنصة، بالإضافة إلى توعية المجتمع بمفهوم الحوكمة، ودعت الجلسة إلى إشراك السلطة المحلية للمجتمع في اتخاد القرارات، وعمل شراكات مع المواقع الإلكترونية، ونشر إعلانات توضيحية بهذا الصدد.

حضر الجلسة الحوارية من السلطة المحلية مدير مكتب مدير عام مديرية البريقة والعلاقات والإعلام بشير الغلابي، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية أمينة الهاشلي، ومن السلطة المحلية أحمد راجح، وممثل منظمة البحث عن أرضية مشتركة محمد عبدالولي، ورئيسة جمعية الوردة البيضاء هويدا العواضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق