يا رئيس الوزراء رواتبنا 50 ألف .. وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية للحاصلين على درجة الدكتوراه بجامعتي لحج وعدن 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يا رئيس الوزراء رواتبنا 50 ألف .. وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية للحاصلين على درجة الدكتوراه بجامعتي وعدن 

 

يافع نيوز – – خاص

نفذ صباح اليوم الأحد أعضاء هيئة التدريس بجامعتي لحج وعدن الحاصلين على درجة الدكتوراه ولقب أستاذ مساعد ، وقفة احتجاجية أمام بوابة وزارة المالية في العاصمة عدن للمطالبة بسرعة اعتماد تسوية رواتبهم.

وعبر المحتجين ، عن استيائهم وغضبهم من تأخر اعتماد تسوية رواتبهم من قبل وزارة المالية ، مشيرين إلى انهم يواجهون ظروف صعبة وتدهور معيشي فظيع، وحرمانهم من حقوقهم القانونية العادلة يزيد من معاناتهم.

واشاروا إلى أنهم قاموا بتقديم طلبات التسوية منذ فترة طويلة، ولكن لم يجدوا سوى الوعود الكاذبة والتسويف. رغم أن لديهم فتاوى من الخدمة المدنية تؤكد حقوقهم إلا أن تسوية رواتبنا لم تحدث بعد.

وطالبوا مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الوزراء بالتدخل الفوري لإصدار قرار بتسوية رواتبهم في شهر إبريل 2024. حاثين جميع المؤسسات المعنية على التحرك بسرعة لحل هذه المشكلة، وإلا سيضطرون إلى اتخاذ خطوات تصعيدية.

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان جاء في نصه الآتي:

—-

في ظل الظروف الصعبة الراهنة والتدهور المعيشي الفظيع فإن معاناتنا قد زادت سواء؛ بسبب حرماننا من حقوقنا القانونية العادلة، فنحن أعضاء هيئة التدريس في جامعتي عدن ولحج الحاصلون على درجة الدكتوراه ولقب أستاذ مساعد نظمنا هذه الوقفة الاحتجاجية نتيجة لحرماننا من التسوية القانونية لرواتبنا، فلدينا فتاوى من الخدمة المدنية وقد سُلمت إلى وزارة المالية منذ فترة طويلة إلا أن تسوية رواتبنا عُرقلت ولم نجد إلا الوعود الكاذبة، فلنا ما يقارب ثلاث سنوات ورواتبنا بحدود 50 ألف ريال ، ما يعادل 40 دولارا.

إننا نطالب مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الوزراء بالتدخل العاجل والتوجيه باعتماد تسوية رواتبنا في شهر إبريل2024 ومن مباشرة العمل.

لقد سئمنا من الوعود والمماطلات والتسويف، ومن هنا ندعو منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والنقابات والصحفيين للوقوف معنا حتى انتزاع حقوقنا القانونية، وفي حالة عدم استجابة الجهات المختصة سنلجأ إلى التصعيد بالاعتصام ويكل الطرق المتاحة.

صادر عن الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة المالية لأعضاء هيئة التدريس بجامعتي عدن ولحج الحاصلين على درجة الدكتوراه ولقب أستاذ مساعد للمطالبة بسرعة اعتماد تسوية رواتبهم.

بتاريخ 25 فبراير 2024


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق