رئيس الوزراء يزور محطة الرئيس الكهربائية بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رئيس الوزراء يزور محطة الرئيس الكهربائية بعدن

 

يافع نيوز – .

قام رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم السبت، بزيارة ميدانية إلى محطة الرئيس لإنتاج الطاقة الكهربائية في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، والتي نفذتها وتديرها شركة بترومسيلة.

واستمع رئيس الوزراء من وزير الكهرباء والطاقة مانع بن يمين والمهندسين العاملين إلى شرح حول سير العمل في المحطة وسبل تعزيز واقع التوليد ورفع الكفاءة، وبما يضمن انسيابية وصول الطاقة الكهربائية الى المواطنين والإسهام في استقرار الخدمة، منوهاً بجهود العاملين والمهندسين والإداريين وما يبذلونه من تفانٍ وجهد متواصل في العمل.

واطلع الدكتور أحمد عوض بن مبارك على عمل المحطة وآليات التشغيل، إضافة إلى سير إنجاز مشروع تصريف الطاقة الكهربائية والمتوقع الانتهاء منه في مارس القادم، وكذا خطط تشغيل المحطة بكامل طاقتها الإنتاجية، والاستعدادات الجارية للصيف القادم.

وتحدث رئيس الوزراء وزير الخارجية مع غرفة التحكم لمتابعة سير توزيع الطاقة الكهربائية وخطط تخفيف ساعات الانقطاع، ووجه بمضاعفة الجهود لتخفيف المعاناة عن المواطنين، في إطار العمل التكاملي والجهد المشترك للنهوض بأوضاع هذا القطاع الحيوي.

وترأس رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور احمد عوض بن مبارك، اجتماعاً ضم مسؤولي المحطة والمهندسين وممثلي شركة بترومسيلة، حيث جرى مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بعمل محطة الرئيس الكهربائية من حيث الإنتاج وخطط زيادتها وتوفير مخزون كافٍ من الوقود، وبرنامج الصيانة، والاحتياجات القائمة ومقترحات معالجتها.

وحيا الدكتور أحمد عوض بن مبارك جهود جميع العاملين في المحطة، مشيراً إلى ما يمثله حل مشكلة الكهرباء من أولوية قصوى للحكومة وأهمية تكاتف كل الجهود لمعرفة الاحتياجات وحل المشاكل التي تعترض منظومة الكهرباء وفق خطط ورؤية واضحة على المدى القصير والبعيد.

وأصدر رئيس الوزراء وزير الخارجية عدة توجيهات متعلقة بعمل المحطة وقطاع الإنتاج، لتسهيل المهام وتجاوز الروتين واختصار الزمن والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى تفعيل الخطط الاستراتيجية القصيرة والمتوسطة والطويلة الأمد لحل المشاكل المزمنة في قطاع الكهرباء.

بدوره، عبر وزير الكهرباء والطاقة عن شكره لدولة رئيس الوزراء على ما يوليه من اهتمام كبير بقطاع الكهرباء ومعالجة أوضاعه بما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، مؤكداً أن هذه الزيارة هي رسالة واضحة على هذا الاهتمام.

حضر الاجتماع والزيارة مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق