القيادة المركزية الامريكية تنشر ملخص التطورات في البحر الاحمر ليوم 16 فبراير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

القيادة المركزية الامريكية تنشر ملخص التطورات في البحر الاحمر ليوم 16 فبراير

 

يافع نيوز

نشرت القيادة المركزية الامريكية الانشطة والتطورات في البحر الاحمر ليوم أمس الجمعة 16 فبراير 2024… جاء كالتالي:

16 فبراير/ شباط, ملخص لأنشطة البحر الأحمر في الساعة 1:15 ظهرًا (بتوقيت )، من يوم 16 فبراير/شباط وحتى الساعة الواحدة صباحًا من يوم 17 فبراير/شباط، تم اطلاق أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في والمدعومة من إيران بأتجاه البحر الأحمر.

تشير التقديرات إلى أن ثلاثة صواريخ على الأقل تم إطلاقها باتجاه السفينة التجارية إم تي بولوكس، وهي سفينة ترفع علم بنما ومملوكة للدنمارك ومسجلة في بنما. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من إم تي بولوكس أو أي سفينة أخرى في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، بين الساعة 1:40 ظهرًا والساعة 6:45 مساءً، نفذت القيادة المركزية الأمريكية ضربتين بنجاح ضمن اجراء للدفاع عن النفس ضد صاروخ كروز متنقل مضاد للسفن وسفينة سطحية متنقلة غير مأهولة (USV) في اليمن. حددت القيادة المركزية الأمريكية الصاروخ المحمول ومركبة USV في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق