القيادة المركزية الأمريكية. تنشر ملخص لاحداث البحر الاحمر 15 فبراير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

القيادة المركزية الأمريكية. تنشر ملخص لاحداث البحر الاحمر 15 فبراير

 

يافع نيوز

نشرت القيادة المركزية. الأمريكية اليوم، ملخص لاحداث البحر الاحمر ليوم امس 15 فبراير 2024… جاءت كالتالي:

ملخص لاحداث البحر الاحمر..

في 15 فبراير/شباط، وفي حوالي الساعة 4:30 مساءً، تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في باتجاه خليج . كان الصاروخ متجهًا نحو السفينة أم في ليكافيتوس ، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بربادوس. لم تبلغ السفينة عن وقوع إصابات, ونجم عن الهجوم أضراراً طفيفة فقط حيث واصلت السفينة رحلتها.

بالإضافة إلى ذلك، بين الساعة 3:10 مساءً. – 8 مساءاً (بتوقيت )، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) ضربتين بنجاح في اجراء للدفاع عن النفس ضد ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن (ASCM) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والتي كانت معدة مسبقا للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر.

حددت القيادة المركزية الأمريكية هذه الصواريخ المحمولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة. ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية واكثر امناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق