الوزير السقطري يبحت علاقات التعاون مع وفد روسيا الإتحادية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الوزير السقطري يبحت علاقات التعاون مع وفد روسيا الإتحادية

 

يافع نيوز – .

 أستقبل وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم السقطري، أليوم، بالعاصمة عدن، وفد جمهورية روسيا الإتحادية، برئاسة، رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بوزارة الخارجية، الكسندر كينشاك، الذي يقوم حاليآ بزيارة رسمية لبلادنا.

 وجرئ خلال اللقاء، الذي حضرة، القائم بإعمال السفارة الروسية لدئ بلادنا، د. يفغيني كوردوف، أستعراض العلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين، خاصة في قطاعي الزراعة والأسماك والري وأستصلاح الأراضي الزراعية، وبحت سبل تعزيزها وتطويرها، لإستعادة دورها في أطار الشراكة الأقتصادية، وبما يخدم البلدين والشعبين الصديقين.

 وقدم الوزير السقطري، صورة موجزة عن التحديات التي تواجه الأوضاع العامة في القطاعات الإنتاجية الزراعية والسمكية، ومالحق بها من أضرار في منشأت بنيتها التحتية من تدمير، نتيجة تداعات الحرب التي اترث على واقع الأمن الغدائي في بلادنا، الذي صنف حوالي (17) مليون من عدد سكانه، وحوالي (5) ونصف مليون أنسان اخرين، نازحين، مازالون يعانون من تداعياته.

 ولفت الوزير السقطري الى ماسببتة التغيرات المناخية من كوارث اضرت بالأراضي الزراعية، مشيرآ الى ان مانسبتة 95% من القمح، يتم أستيرادة من، ورسيا، وأكرانيا، مذكرآ الى ماتكتنزة بلادنا من مخزون سمكي متنوع في بحارها، منوهآ بجهود الوزارة في تنفيد خطة طموحة لضمان الأمن الزراعي، مؤكدآ أن الأمن المائي لاتجزأ عن الأمن الغدائي.

 وعبر رئيس الوفد الروسي،الكسندر، عن ساعادتة زيارة بلادنا، متمنيآ أن تشهد قريبآ شراكة في أطار تعزيز مصالح التعاون بين البلدين الصديقين، مؤكدآ أهمية الإضطلاع بامكانات القدرات الفنية بين الجانبين، لتحديد أوليات المشاريع المطلوبة الخاصة بإستكمال أساس البنئ التحتية في قطاعي الأسماك والزراعة.

 شارك في اللقاء وكلاء الوزارة م. محمد علان، م. أحمد الزامكي، ومدير مكتب الوزير د، مساعد القطيبي، وعدد أخر من المسؤولين في الخارجية والسفارة الروسية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق