الهيئة السياسية للانتقالي تعقد اجتماعها الدوري وتبحث تطورات الأوضاع المحلية والإقليمية العامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الهيئة السياسية للانتقالي تعقد اجتماعها الدوري وتبحث تطورات الأوضاع المحلية والإقليمية العامة

يافع نيوز – .

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة ، اليوم الخميس، بالعاصمة عدن، برئاسة الدكتور خالد بامدهف نائب رئيس الهيئة، اجتماعها الدوري للنصف الأول من شهر فبراير للعام 2024.
وفي بداية الاجتماع قامت الهيئة بقراءة محضر الاجتماع السابق والمصادقة عليه، مستعرضة تقريران للمشهد السياسي المحلي والدولي العام، وكذا العسكري المقدم من العميد فضل معبد مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة الجنوبية، للاطلاع على مستجدات الأوضاع العسكرية العامة، وماتشهده محافظات من تطورات عسكرية في مختلف الجبهات المحاذية لمليشيا المدعومة من إيران.
وناقشت الهيئة التغييرات الجديدة لرئاسة مجلس الوزراء، مؤكدة أهمية اضطلاع الحكومة بدورها العاجل للنهوض بالواقع الاقتصادي المتدهور، وإحداث تغييرات ملموسة في كل مؤسسات الدولة، وإنعاش الوضع الخدمي وضرورة تخفيف من معاناة المواطنين في محافظات الجنوب.
وأكدت الهيئة في اجتماعها أهمية استيعاب الإستراتيجية التي أشار لها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في كلمته التوجيهية بشأن التعامل والمتابعة في أداء الحكومة بدروها في كافة الأصعدة.
وبحثت الهيئة الهجمات الإرهابية لمليشيا الحوثي الأخيرة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، والتي ألحقت خسائر فادحة على اقتصاد دول المنطقة والبلاد، والتي قد تعيق جهود التوصل إلى اتفاق شامل.
واستعرضت الهيئة في اجتماعها ما أستجد في جدول أعمالها، ورفعت مقترحاتها وتوصياتها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق