القوات الجنوبية في أبين تعلن السيطرة على واحد من أكبر معسكرات تنظيم القاعدة في #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

القوات الجنوبية في أبين تعلن السيطرة على واحد من أكبر معسكرات تنظيم القاعدة في #اليمن

 

 

يافع نيوز – خاص

اعلنت القوات الأمنية في محافظة أبين سيطرتها على وادي مطر بمديرية مودية والذي يعد أحد أكبر معسكرات تنظيم القاعدة في البلاد.

وقال مصدر امني ان القوات الجنوبية بقيادة العميد ” علي ناصر بوزيد باعزب” خاضت معارك طاحنة استمرت لثلاث ساعات مع العناصر الارهابية التي تحصنت في الوادي، حيث تمكنت الجنوبية من طرد عناصر الارهاب والسيطرة الكاملة على المعسكر.

واسفرت المعارك عن استشهاد الاعلامي عبدالكريم العبادي الذي كان في مهمة لتغطية المعارك وذلك بإنفجار عبوة ناسفة زرعتها العناصر الارهابية في طريق القوات الجنوبية.

وتكمن أهمية تحرير وادي مطر كونه يرتبط بسلسله جبلية شاهقة إلى منطقة لحمر في مديرية مودية وهو محاذي لوادي الرفض الذي سبق وأن سيطرة عليه القوات الأمنية الجنوبية المشتركة.

ويشكل وادي مطر أهمية استراتيجية كبيرة للتنظيم الارهابي، فهو يضم مقار للتدريب والتخطيط، ومؤن طبية وغذائية ومخزون عسكري ضخم كشفت عنه القوات الأمنية الجنوبية المشتركة بعد سيطرتها على الوادي، وأيضاً يعتبر أكبر معسكر يتواجد فيه أمراء التنظيم الإرهابي، ويعقدون اجتماعاتهم هناك.

ضربة قاسمة للتنظيم الارهابي

وشكل اعلان القوات الأمنية الجنوبية السيطرة على وادي مطر ضربة قاسمة للتنظيم الارهابي إلى جانب الضربات السابقة التي وجهتها لهم القوات المسلحة الجنوبية، في أودية وشعاب وجبال أبين، مما سبب شلل تام للتنظيم الارهابي، الذي أقترب من الزوال.

ليؤكد الجنوبيون للعالم أجمع أن الحرب على التنظيمات الارهابية في الجنوب هي حرب وجودية يخوضها أبطال القوات المسلحة الجنوبية بمختلف تشكيلاتهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق