مدير عام دارسعد يلتقي مدير مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مدير عام دارسعد يلتقي مدير مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين

 

يافع نيوز – عدن.

بحث مدير عام مديرية دارسعد الاستاذ عبود ناجي حسين،، لدى لقائه اليوم الخميس يمدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعدن، والذي ضم وكيل محافظة عدن لشؤون الاعلام الاستاذ صلاح العاقل ووكيلة وزارة التعليم الفني التدريب المهني لشؤون الفتاة الدكتورة إنتصار الجفري والمسؤول الميداني في المفوضية معمر علوان بمقر السلطة المحلية بدارسعد ، آخر المستجدات المتعلقة بأزمة اللجوء إلى جانب النزوح وتداعياتها المختلفة.

وفي الاجتماع رحب الأستاذ عبود ناجي، بالحاضرين، مشيرا أن السلطة المحلية في العاصمة عدن بقيادة وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس تتعامل مع قضايا اللجوء والنزوح على أراضيها بشكل شمولي ومنسق بين جميع الجهات المعنية بهذا الشأن، مؤكدا الاستمرارية في تقديم كل المساعدة في تخفيف من معانات اللاجئين.

واضاف مدير عام دارسعد، أن عدم استقرار الاوضاع واستمرار الحرب انهكت الموارد الطبيعية والاقتصادية والصحية والتعليمية فعلا عن اضعاف البنى التحتية ومصادر المياه والطاقة، ما أدى إلى تزايد الضغط على هذه الموارد التي خصصة أساسا لاعداد محدودة من السكان المحليين،

مؤكدا على ضرورة التدخل السريع في إعادة تأهيل مدرسة عمار بن ياسر بعد ان تم خروج النازحين من منها، وما خلفوه من ضرر على المبنى نتيجة تواجدهم فيه لاكثر من 7 سنوات، والتسريع في اعتماد التمويل المشروع الاستراتيجي الجديد لشبكة الصرف الصحي، الذي سيمتد من جولة الشهيد نبيل القعيطي بمديرية دارسعد وصولا إلى أحواض المعالج للصرف الصحي بالعريش شمال مديرية خور مكسر.

مشيرا الى عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بلادنا والمفوضية ودورها في دعم اللاجئين باعتبارها المظلة الاممية المعنية باللاجئين في عدن ، مشيدا بدور المفوضية وعملها في مساعدة الوطن والحكومة على مواجهة تداعيات الازمة والصراعات الداخلية انطلاقا من دورها الانساني في هذا المجال خاصة في ملف اللاجئين و النازحين.

حيث شدد الاخ مدير عام المديرية خلال حديثه إلى ضرورة إستغلال الدعم الإنساني والمساعدات الموجودة وتحولها إلى مشاريع مستدامة، مثل المشاريع التي تم تنفيذها في مديرية دارسعد ومنها إعادة تأهيل المعهد الوطني للتقنيين ( الالماني ) وذلك للحد من البطالة وتمكين الشباب بمختلف فئاته أكان نازحين او لاجئين او مجتمع مضيف، بالإضافة إلى المشروع الاستراتيجي للمياه والصرف الصحي والذي تم تنفيذه بتمويل من الفوضية.

كما تطرق الاستاذ عبود ناجي خلال حديثه، إلى أهمية تطوير وتحسين البنية التحتية بمختلف قطاعاتها ، من طرق وخدمات صحية ومياه وصرف صحي وتعليم وأمن ، بما يعزز دور السلطة المحلية لتقديم هذه الخدمات لمختلف الفئات المجتمعية بدارسعد ويخفف من حدة التوتر الذي قد ينشأ بين المجتمعات المستضافة والمجتمع المضيف نظر لعدم تكافى الفرص في الحصول المساعدات المؤقتة والغير مجدية التي تقدمها معظم المنظمات. شاكرا الجهود الكبيرة والدعم السخي الذي قدمتة وستقدمة المفوضية.

الى ذلك اكد وكيل محافظة عدن الاستاذ صلاح العاقل إستعداد السلطة المحلية بقيادة محافظ العاصمة عدن لتقديم جميع التسهيلات التي تحتاجها المفوضية.

بدوره ثمن السيد محمد رفيق، موقف السلطة المحلية الإنساني في استضافة اللاجئين والنازحين رغم الصعوبات والتحديات الاقتصادية التي يواجهها ، مشيدا بالشراكة الاستراتيجية التي تربط السلطة المحلية في عدن والمفوضية وخاصة مساعدة اللاجئين النازحين الى جانب المجتمع المحلي وإمكانية توفير جميع الخدمات التي يحتاجونها.

حضر اللقاء / الاستاذ القدير حسين علي عباد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمديرية دارسعد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق