مدير عام مديرية يهر يزور مشروع طريق يهر- ضيك-المفلحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مدير عام مديرية يهر يزور مشروع طريق يهر- ضيك-المفلحي

 

يافع نيوز – يهر – خاص

قام الأخ مدير عام مديرية يهر؛ الأستاذ محضار علوي عوض بزيارةٍ ميدانيةٍ تفقديةٍ لمشروع طريق -يهر-ضيك-المفلحي-الموسطة-لبعوس.

وكان في استقباله الشيخ عبدالرحمٰن بن صلاح الجهوري وكيل محافظة لحج؛ والشيخ العميد زين سعيد حسين المدير التنفيذي الميداني للمشروع؛ والشيخ محمد جبران النقيب؛ ومشرفو الطريق؛ والمهندسون.

اطلع المدير على سير عمل المشروع؛ في المراحل الأخيرة من شق الطريق وبناء الجُدر المساندة.. واستمع منهم إلى شرحٍ مفصلٍ عن كافة الأعمال التي يتم تنفيذها بإشرافٍ مباشرٍ ومتابعةٍ مستمرةٍ من قبل الشيخ عبدالله بن عوض النقيب؛ الذي يعتبر الراعي الرسمي؛ والداعم الأساسي لهٰذا المشروع الحيوي الهام الذي وضع حجر أساسه محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد التركي؛ ونائبُه الشيخ عوض بن عوض الصلاحي.

يربط هذا الطريق مديريات يافع؛ ويعتبر الرديف الأساسي لطريق نقيل الخلاء؛ الذي يعاني من الإختناقات المستمرة.

يتميز هذا المشروع بامتلاكه معداتٍ متكاملةٍ يتميز بها عن بقية المشاريع الأخرىٰ.

يتم عمل هذا المشروع بإشراف اللجنة الأهلية دون المقاولات الروتينية.

مسافة طريق هذا المشروع من يهر إلى المفلحي سبعة كيلومتر ونصف.

تم تصميم هذا الطريق وفق مواصفات عالمية يستوعب كافة أنواع النقل بما فيها القطارات الكبيرة.

رافق المدير العام في زيارته الشيخ زين ناصر عثمان بن مجُلَّي؛ وقائد الحزام الأمني العقيد عبدالفتاح السراري؛ ومدير البحث العقيد خالد الحافي.

 *ونزف لإبناء يافع هذه البشارة:

بعد الانتهاء من شق هذا الطريق؛ وبتوجيهات الشيخ عبدالله بن عوض النقيب؛ سيتم نقل كافة معدات المشروع إلى حرضة للبدء بشق طريق يهر حرضة-رنان-شعب العرمي-رصد. لربط مديرية يهر بمديرية رصد. حيث كانت مؤسسة النقيب الخيرية قد مولت إعداد الدراسة الهندسية لهذا المشروع قبل أكثر من عامين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق