جمعية صناع الارادة والشبكة الوطنية تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جمعية صناع الارادة والشبكة الوطنية تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

 

يافع نيوز – عدن.

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة الثالث من ديسمبر وتحت رعاية مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة ابين وبدعم من الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم اقامت جمعية صناع الارادة لرعاية وتاهيل المعاقين بمحافظة أبين فعالية احتفالية باليوم العالمي للمعاق والذي ياتي بالتزامن مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة في المحافظة.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل محافظة ابين احمد ناصر جرفوش القى خلالها كلمة ترحيبية بالضيوف عبر عن سعادته بحضوره ومشاركته فرحة شريحة ذوي الإعاقة بعيدهم العالمي الذين هم اليوم واثنى على جهود الشبكة والجمعية بتسليط الضوء عليهم.

كما شكر مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل يحي احمد اليزيدي أ.مختار باسردة وطاقمه الذين ابدعوا في إيصال هذا الرسالة المهمة للمجتمع.

من جانبه قال رئيس جمعية صناع الإرادة ومسؤول الأنشطة في الشبكة الوطنية بالكود مختار باسردة عن اهمية هذا الحفل الذي اقامه بمناسبة يوم 3 من ديسمبر وهو اليوم العالمي للمعاق وايضا بالتزامن مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

وشدد على هدف الفعالية بإيصال صوت ذوات الإعاقة إلى كل المجتمع والى الجهات ذات العلاقة وخاصة في جانب التعليم و الإعتماد على الذات.

ودعا باسردة إلى تكاثف الجهود والعمل لإدماج ذوي الإعاقة في المجتمع بشكل متساوي وفقاً للإتفاقية الدولية لذوي الإعاقة.

كما شكر باسردة رجل الأيادي البيضاء الشيخ  سالم باقادر  ورئيسه المؤسسه أ. اعتماد دهمس علئ تدخلهم الجميل ومساهمتهم في صرف مبالغ ماليه للمعاقات وايضا شاركو بامور اخرئ لهم كل الاحترام والتقدير ايضا ولا ننسئ منظمة الإنقاذ الدولية لجهودهم بالتكريم والتشجيع  لذوات الإعاقة بالحفل وحضور طاقمهم جميعا تكريما لذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا وقد تخلل الحفل والفعالية عدد من الفقرات الإنشادية الراقصة  والمسرحية الصامته المعبرة عن حجم المعاناة والعنف الذي  تتعرض له هذه الشريحة وحقها في التعليم  قدمتها براعم واطفال جمعية صناع الارادة لرعاية وتاهيل المعاقين بالكود خنفر

 حضر الفعالية : ممثل السلطه المحليه وكيل محافظة ابين أ/احمد ناصر جرفوش، أ/ يحيئ اليزيدي مدير الشؤون الاجتماعية والعمل م / ابين ،أ/ذياب الباهزي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر، مستشار المحافظ أ/عبدالناصر اليزيدي ، والمحامي/اكرم باجراد مدير الشؤون القانونية بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وأ/محمد صالح الشحيري عضوا المجلس الاستشاري لشبكة إعلام المرأة العربية، أ/ اعتماد دهمس رئيسه مؤسسه باقادر الخيريه ، أ / فلسطين بركات رئيسه مؤسسه رؤيا المستقبل ، وأ/فهمي السيد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بزنجبار، وأ/ منال باجراد مسؤولة برنامج الاستجابة المتنقل وممثلين عن لجنة الانقاذ الدولية لبرنامج الحماية والدعم النفسي، أ/مفيد /رئيس مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصه، وعدد من قيادات منظمات المجتمع المدني واولياء امور شريحة ذوي الإعاقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق