مدير عام مستشفى الصداقة توضح حقيقة انتشار مرض الكوليرا بداخل المستشفى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مدير عام مستشفى الصداقة توضح حقيقة انتشار مرض الكوليرا بداخل المستشفى

 

يافع نيوز – .

كشفت أ.د رجاء أحمد علي مسعد مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام، عن تخصيص مركز عزل خاص بالحالات المرضية المصابة بمرض الكوليرا بالمستشفى.

و أكدت أ.د رجاء مدير عام مستشفى الصداقة خلال تصريح لها اليوم الثلاثاء على أن إدارة المستشفى خصصت مركز عزل خاص لمرضى الكوليرا، وذلك بالتعاون مع منظمتي الإنقاذ الدولية وأطباء بلا حدود البلجيكية، مشيرة إلى توفير الطاقم الطبي والتمريضي للمركز خاص بمعالجات الحالات المرضية المصابة بالكوليرا، ناهيك عن توفير الاحتياجات المطلوبة بالكوليرا بجميع مستلزماتها الطبية.

ومن جانب إشاعة انتشار المرض بداخل مستشفى الصداقة،  نفت أ.د رجاء انتشار المرض بداخل المستشفى، بينما الحقيقة ان الحالات المصابة بالكوليرا عددها 29 حالة أتوا من خارج المستشفى ومن فئة المهاجرين “الاورموا” والذين يخضعون للعلاج بمركز العزل تحت رقابة الأطباء والاخصائيين، بينما  3 حالات محلية ينتمون لمديرية دار سعد مشتبه بها وتبين بعد ذلك عن عدم إثبات إصابتها بمرض الكوليرا، داعيةً مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية، ونشر الاخبار من مصادرها الرسمية.

هذا واطلع وزير الصحة بحيبح من مدير عام المستشفى الصداقة أ.د رجاء يوم أمس على سير العمل في المستشفى وجملة التدابير المتخذة لاحتواء حالات الاسهالات المائية الحادة التي ظهرت بين أوساط المهاجرين الاورومو والعناية الصحية المقدمة لهم من الكادر الطبي والتمريضي في المستشفى، وضمان عدم انتشارها في المجتمع المضيف.. متطرقة إلى عدد من الاحتياجات الضرورية الموجبة التوفر لمجابهة اي احتمالات قادمة في انتقال العدوى..لافتة إلى أن الحالات جميعها من المهاجرين الاورومو ولم تسجل أي حالة لمواطن.

إعلام مستشفى الصداقة التعليمي العام – العاصمة عدن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق