منسقية الانتقالي بكلية الحاسوب تنظم ندوة حول “أهمية قيام دولة الجنوب”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

منسقية الانتقالي بكلية الحاسوب تنظم ندوة حول “أهمية قيام دولة

 

يافع نيوز – .

نظمت منسقية في كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة عدن، صباح اليوم الخميس، ندوة توعوية حول ” أهمية قيام دولة الجنوب”، وذلك برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي” رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وبإشراف رئاسة منسقية الانتقالي في جامعة عدن.

وفي مستهل الندوة رحب الدكتور خالد حسين رئيس منسقية الانتقالي في كلية الحاسوب بالحاضرين جميعاً، ناقلا لهم تحيات رئيس منسقية الانتقالي في جامعة عدن د. يحيى شايف الجوبعي، مشيراً إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن مسعى المنسقية حول مفهوم أهمية قيام دولة الجنوب بحدودها الدولية المعروفة دولياً ما قبل عام 90م بعد فشل المشروع الوحدوي في حرب 94م وتحويله إلى مشروع احتلال توسعي مهدداً أمن واستقرار المنطقة والسلم الدوليين .

ولفت الدكتور حسين إلى أن الندوة تأتي في ظل متغيرات سياسية كبيرة تمثلت في تغيير الواقع في الجنوب خاصة ما بعد حرب 2015، وما أنتجته من متغيرات ودلائل تؤكد على أهمية وضرورة عودة التوازن الإقليمي المرتبط بعودة دولة الجنوب في جنوب الجزيرة العربية وخلعها من هيمنة الجمهورية العربية اليمنية.

وخرجت الندوة بتوصيات تهيب الجميع بإعادة كتابة التاريخ من جديد بعد حرفه عن مساره من قبل نظام المخلوع صالح بعد احتلال الجنوب في صيف 94م بطمس الهوية الجنوبية وتغيير مناهج التعليم، وان إعادتها تعتبر مهمة وطنية تقع على عاتق جامعة عدن بكوادرها الأكاديمية و المؤرخين الجنوبيين في تصحيح الكثير من الوقائع التاريخية التي تمس الهوية الوطنية الجنوبية ومناهجها التعليمية في المدارس والجامعات .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق