تحضيرات لوقفة احتجاجية لموظفي رئاسة الوزراء الاحد القادم للمطالبة بتسوية أوضاعهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحضيرات لوقفة احتجاجية لموظفي رئاسة الوزراء الاحد القادم للمطالبة بتسوية أوضاعهم

 

يافع نيوز – .

يحضر موظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالعاصمة عدن إلى تنظيم وقفة أحتجاجية رمزية للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وذلك يوم الأحد القادم في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وأكد د. عبدالفتاح فريد ناشر مدير عام العلاقات العامة في الامانة العامة لمجلس الوزراء عن تضامنه المطلق مع الموظفين وتأييده لكافة وسائل التعبير السلمي للمطالبة بالحقوق المشروعة بحسب الإجراءات القانونية لذالك، وذلك خاصة أن الأوضاع المعيشية للموظفين في رئاسة الوزراء صعبة للغاية فالمرتبات لا تتجاوز ٧٠ دولار للمدراء العموم فيما تقل كثير لمن هم دونهم، فيما يعاني العديد منهم من ظروف صحية صعبة وأمراض مزمنة وتضاعفت معاناتهم بعد منع تطبيق اللائحة المالية والعلاجية المعتمدة منذ عهد رئيس الوزراء الأسبق الدكتورمحمد باسندوة.

وأضاف د. عبدالفتاح فريد أن الموظفين في رئاسة الوزراء قد طرقوا جميع الابواب للبحث عن إستجابة لمطالبهم وتم تشكيل العديد من اللجان وإعطاءهم الكثير من الوعود ولكن لم يتحقق لهم شيئا، ولا تعتبر الوقفة القادمة الاولى بل قد نظم الموظفين منذ عام تقريبا  أول وقفة إحتجاجية ورفعوا الشرائط الحمراء  داخل المبنى وهو الأمر الذي تم الرد عليه من قيادة الامانة العامة بإحالة المحتجين للتحقيق والتهديد بالفصل للعديد منهم.

وطالب د. عبدالفتاح فريد رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك إلى الاصغاء باهتمام الى نداءات الموظفين وتفهم مطالبهم الإنسانية والمستحقة كونهم يتبعونه بشكل مباشر ويجب أن تزول كافة الحواجز والمعوقات للقاء بهم والاستماع لمطالبهم.

هذا وتتصاعد في الآونة الاخيرة وتيرة المطالبات من موظفي رئاسة الوزراء خاصة في الشهور القليلة الماضية للمطالبة باعتماد صرف اللائحة المالية وتثبيت المتعاقدين وأصدار قرارات للمكلفين في الإدارات العامة والأقسام منذ عدة سنوات وأعادة الأمانة العامة إلى وضعها الصحيح وفق للقوانين والنظم واللوائح الداخلية لعملها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق