وزير النقل يناقش مع محافظ شبوة سبل تعزيز آليات العمل المشترك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير النقل يناقش مع محافظ سبل تعزيز آليات العمل المشترك

 

يافع نيوز –

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، اليوم بالعاصمة عدن، مع محافظ محافظة شبوة الأخ عوض محمد بن الوزير ،آليات العمل والتعاون المشترك وسبل مضاعفة الجهود المشتركة بين الجانبين لما فيه المصلحة العامة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقد اليوم في ديوان عام وزارة النقل، والذي استعرض فيه معالي الوزير بعد الترحيب بالمحافظ ،نبذة عن محافظة شبوة وموقعها الجغرافي والتاريخي الهام بالإضافة للثروات النفطية الموجودة في جوف المحافظة.

ووقف الاجتماع أمام جملة من القضايا المشتركة ومنها مشروع ميناء قنا، وكل ما يتعلق بتقديم كافة التسهيلات اللازمة وفتح المجال أمام الإستثمار والمتسثمرين، وأشار معالي الوزير إلى المكانة التاريخية لميناء قنا، حيث كان يمثل البوابة البحرية لتصدير كافة المنتجات إلى الهند ودول شرق آسيا وأفريقيا ومصر ،واليوم نتطلع إلى إحياء دوره كميناء تجاري حديث لتصدير السلع والمواد الخام إلى الخارج وكذا الاستيراد، مع التأكيد على التنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة لإختيار الشكل الإستثماري المناسب سواء عبر الدولة او عبر الإستثمار الخاص أو الأجنبي بعد الإنتهاء من إستكمال الدراسات اللازمة.

وأكد وزير النقل، على دعم الوزارة الكامل لأي مشاريع تخص قطاع النقل في المحافظة ، لافتاً لأهمية الحفاظ على المكتسبات التابعة لقطاع النقل في المحافظة وتطويرها والإهتمام بتحديثها في ظل ماحققته المحافظة من استقرار أمني يساهم في تهيئة الأجواء والمناخ الملائم للإستثمار.

وأشار الوزير حُميد، في سياق اللقاء لبعض الترتيبات الجارية والتنسيق اللازم لفتح الرحلات الجوية الداخلية عبر مطار عتق الدولي، وذلك عقب استكمال كافة المتطلبات الفنية والتجهيزات اللازمة لتشغيل المطار.. منوهاً لأهمية فتح الرحلات الخارجية لربط المحافظة بالدول المجاورة وتسهيل وصول المواطنين إليها، لافتاً لقيام الوزارة بعمل مايلزم من تنسيق مع شركة الخطوط الجوية اليمنية لشراء طائرات جوية صغيرة لإستخدامها بين المحافظات.

من جهته عبر الأخ محافظ محافظة شبوة عن سعادته باللقاء وأكد بأن وزارة النقل وقيادة المحافظة مكملين لبعض، وأوضح بأن محافظة شبوة قد مرت بظروف صعبة وبذلت قيادة المحافظة جهود لتجاوز تلك الظروف، وطلب من وزارة النقل دعمهم ومساندتهم للجهود القائمة في المحافظة من خلال فتح المجال الواسع أمام الرحلات الجوية الداخلية والخارجية.

وأضاف الأخ المحافظ، أن هُناك ترتيبات جارية لتجهيز بعض المتطلبات الفنية والتجهيزات اللازمة للمطار لربط المحافظات مع بعضها البعض.

حضر اللقاء وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي، ووكيل قطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده، ووكيل قطاع الشئون الإدارية والمالية الخضر القفيش، ومستشار وزير النقل للشئون البحرية والموانئ المهندس محمد بن عيفان، ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي، ومدير عام مكتب محافظ محافظة شبوة د. شيخ بانافع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق