رئيس دائرة الإغاثة تبحث مع ممثل اليونسيف اوجه التعاون المشترك في مجال التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رئيس دائرة الإغاثة تبحث مع ممثل اليونسيف اوجه التعاون المشترك في مجال التعليم

 

يافع نيوز – .

بحثت رئيس دائرة الإغاثة والتعاون الدولي برئاسة الجمهورية، الدكتورة مريم الدوغاني ، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع السيد، بيتر هوكينز، ممثل اليونيسف في ، أوجه التعاون المشترك في تعزيز دور قطاع التعليم في بلادنا.

وناقش اللقاء ، الذي حضره ماركو ماسانو، المساعد التنفيذي لممثل اليونيسف في اليمن، وعلي قاسم، أخصائي الإتصال الخارجي. بمكتب اليونيسف، عدن، و فالنتينا مهدي مستشار المكتب الفني برئاسة الجمهورية، أولويات عملية  تحسين القطاع التعليمي في اليمن  ، وكيفية بناء قدرات المعلمين “المتعاقدين” بالطرق الحديثة للتدريس في التعليم الأساسي، محو الأمية، تعليم الفتاة، وإدماج المعاقين في المدارس الحكومية، و أهمية إدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية.

وأكدت الدوغاني، على أهمية إشراك المجتمعات المحلية في تنفيذ المشاريع التنموية، والعمل على تطويرها و استمرارها لتلبي الاحتياجات المطلوبة في المحافظات اليمنية بحسب الأولويات والبيئة التي تتميز بها كل محافظة والتي اظهرتها المسوحات الميدانية .. مشيرة إلى ضرورة تقييم جودة المشاريع التي تقدم من المنظمات الدولية ومدى أهميتها عبر المساءلة والمتابعة وتحقيق الأثر.

واوضحت الدوغاني، في اللقاء ، أن من أولويات المرحلة القادمة الاهتمام بتطوير العملية التعليمية في اليمن والمرتبطة بتطوير المجتمع ، حيث أن هناك زيادة في اعداد المتسربين من التعليم بلغ (  اثنين مليون وأربعمائة الف) طالب وطالبة ، و ازدياد بنسبة الأمية في المناطق الريفية والتي وصلت إلى 70٪ ، و40٪ في المناطق الحضرية.

كما تطرق اللقاء، إلى ضرورة العمل المشترك في الحاق الشباب بالمعاهد المهنية والفنية ، وكيفية تدريب وبناء قدراتهم في مختلف التخصصات العلمية والعملية الحديثة التي تواكب متطلبات المرحلة القادمة وتلبي احتياجات سوق العمل المحلية والدولية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق