اتحاد النساء بمحافظة لحج يدشين توزيع ادوات التمكين وسبل العيش ل12 مستفيدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتحاد النساء بمحافظة يدشين توزيع ادوات التمكين وسبل العيش ل12 مستفيدة

 

يافع نيوز – لحج – انوار العبدلي

بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان دشن اتحاد نساء بمحافظة لحج صباح اليوم توزيع ادوات تمكين ” المشاريع الصغيرة على المستهدفات وذلك ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات.

واستفادت 12 امرأة وذلك بتوزيع عليها ادوات التمكين الاقتصادي في مجال الحلويات والمعجنات وفي مجال المواد الغذائية .

وفي كلمة لمستشار محافظة لحج لشئون المنظمات الأستاذ عمر الصماتي أوضح بأن مشاريع تمكين المرأة يعتبر من المشاريع وهناك توجه حاليا للسلطة المحلية لتعزيز مثل هكذا مشاريع لسبل العيش لأنها تعطي للسكان الاستقرار والاعتماد على الذات والاستمرارية في العمل بشكل مستدام وخاصة للمرأة .

ووجه دعوة للمنظمات العاملة في لحج بأن تخطو بهذا الاتجاه مع مراعاة الدعم الاضافي في مجالات أخرى مثل الزراعة ومشروع النقد مقابل العمل ، مشيدا بعمل اتحاد نساء اليمن بلحج بمختلف المجالات ودعمها للمرأة وقضاياها.

الأستاذة أمينة زيد مديرة المساحة الآمنة في مشروع التمكين وسبل العيش في تصريح لها قالت بأن تدشين اليوم بتوزيع ادوات التمكين الربع الأول يأتي استمرار لنشاط المساحات الامنه في تدريب المستفيدات ورفع الفقر عن النساء الذين يعانون من مشاكل اقتصادية وعنف قائم على النوع الاجتماعي .

وأشارت بأن المشروع منذُ تأسيسه بعام 2019 حتى الآن استهدف أكثر من 1000 امرأة على مستوى مديرية الحوطة وتبن .

حضر التدشين كل من مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة لحج الأستاذ محمد مسعود ورئيس فرع المجلس الانتقالي لمديرية الحوطة الأستاذ فارض البان ونائبة اتحاد نساء اليمن بلحج الأستاذة انتصار كرد ومستشارة محافظ لحج لشئون المرأة الأستاذة ايمان بحرق والأستاذة عيشة فرج مدير عام إدارة المرأة بلحج والأمينة العام للاتحاد الأستاذة سميرة وعدد من ممثلي المجتمع المدني .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق